رئيس التحرير
عصام كامل

"بنغازي" ليبيا "جاهزة" لاستضافة "توجو" في تصفيات المونديال الكروي

المنتخب الليبى -
المنتخب الليبى - صوره ارشيفيه

ذكرت مديرية الأمن الوطني الليبي في مدينة بنغازي "شرق" اليوم الإثنين استعداد المدينة لاستضافة مباراة المنتخب الليبي أمام توجو في الجولة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم بالبرازيل 2014 يوم الجمعة المقبل.


وصرح طارق العرفي الناطق باسم المديرية لمراسل "الأناضول" بأن "الأوضاع الأمنية في بنغازي مستقرة، ولم تسجل أي اختراقات أمنية"، معربًا عن استعداد الأجهزة الأمنية المختلفة لاستضافة المباراة.

وأضاف: "إن هناك من يريد تشويه صورة المدينة، خاصة بعد أحداث السبت المؤسفة، التي راح ضحيتها أكثر من 33 شخصًا، بينهم جنود ليبيون".

وتابع أن "مديرية الأمن الوطني أبلغت وزارة الداخلية بالعاصمة طرابلس بالأوضاع الأمنية الحالية وبأن الأجهزة الأمنية على استعداد تام لأي حدث في مدينة بنغازي".

وطمأن العرفي الاتحاد الإفريقي والدولي لكرة القدم بأن "الأمور تسير على ما يرام في ليبيا، وخصوصا في بنغازي".

ويتصدر المنتخب الليبي المجموعة التاسعة في تصفيات المونديال برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف عن نظيره الكاميروني، فيما يحتل منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية المركز الثالث بـ 5 نقاط، ويتذيل المنتخب التوغولي المجموعة بـ 4 نقاط.

ويقوم نظام التصفيات على تأهل صاحب المركز الأول من كل مجموعة من المجموعات العشرة إلى جولة ثانية يتم خلالها إجراء قرعة لتحديد لقاءات ثنائية بين الفرق العشرة بنظام الذهاب والإياب والفائز من مجموع المبارتين يتأهل مباشرة لكأس العالم بالبرازيل.
الجريدة الرسمية