رئيس التحرير
عصام كامل

أضرار سد النهضة.. في ندوة برابطة الجامعات الإسلامية الخميس المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعقد رابطة الجامعات الإسلامية ندوة علمية موسعة يوم الخميس المقبل بعنوان (سد النهضة الإثيوبي قراءة في أبعاد الأزمة وأسلوب المواجهة) بالمشاركة مع مركز الاقتصاد الإسلامي بجامعة الأزهر وجمعية الصداقة والتواصل بين مصر ودول حوض النيل.

تهدف الندوة لدراسة الأبعاد القانونية والفنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن بناء السد الأثيوبي، ووضع الحلول المناسبة لهذه الأزمة في إطار الجامعات.
وأوضح الدكتور جعفر عبد السلام الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية - في تصريح له اليوم الإثنين - أن الندوة ستقام على مدى يوم كامل لمناقشة الأبعاد السياسية والاقتصادية للأزمة الناجمة عن بناء سد النهضة والأضرار المحتمل حدوثها الناتجة عن بناء السد، والأبعاد القانونية للأزمة والوسائل المتاحة لحسم النزاع حول السد.
وأشار إلى أن الرابطة قررت عقد هذه الندوة في هذا الوقت الحرج لبيان الأضرار ومواجهة التحديات الجديدة التي يمثلها هذا العمل من خلال نخبة متميزة من أساتذة الجامعات ورجال القانون والخبراء المتخصصين وبمشاركة مركز الاقتصاد الإسلامي بجامعة الأزهر وجمعية الصداقة والتواصل بين مصر ودول حوض النيل فضلا عن الوزارات والمؤسسات المعنية وسفراء بعض الدول الأفريقية بالقاهرة.
الجريدة الرسمية