رئيس التحرير
عصام كامل

المنزلاوي: الاقتصاد في حاجة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

بعض المشروعات الصغيرة
بعض المشروعات الصغيرة _ارشيفية

قال نائب رئيس لجنة العلاقات الدولية باتحاد الصناعات المصرية، المهندس مجد الدين المنزلاوي إن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تمثل عنصرا رئيسيا في التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة، في أي مجتمع وذلك من خلال توفير فرص العمل للشباب،لافتا أن هذا الأمر يحتاج لمساعدة الدولة لهذه المؤسسات الصغيرة وتمكينها من القيام بدورها في تنمية الاقتصاد.


جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر "الصناعات الصغيرة والمتوسطة"، والذي ينظمه اتحاد الصناعات مع نظيره الدانماركي، لعرض التجربة الدنماركية للنهوض بالصناعات الصغيرة والمتوسطة والتحديات التي تواجهها في مصر.

وأوضح المنزلاوي أن هذه الشروعات من شأنها تنشيط الحركة التجارية للدولة مع الدول الأخرى ومن ثم مضاعفة الصادرات ورفع الناتج المحلي الإجمالي.

وطالب نائب رئيس لجنة العلاقات الدولية باتحاد الصناعات المصرية، بتقديم الجهات المعنية الدعم الكافي والرعاية لهذه المؤسسات، بما يساهم في تعزيز دورها وتطويرها، لمساعدتها على القيام بدورها على أكمل وجه وبالتالي بناء قطاع أعمال قوي في مصر.

وأضاف أن تطوير هذا القطاع بحاجة لحزمة من القوانين الجديدة التي تساعد على بقاء هذه المؤسسات وتقديم المساعدات المالية والتمويل الكافي لها، وإقراضهم دون عرقلة الإجراءات الخاصة بذلك لمجرد أنهم شركات صغيرة، كذلك التأهيل من خلال تقديم خدمات الدعم الفني والتكنولوجي، والتكامل بينهم وبين الشركات الكبيرة لفتح أسواق جديدة لهم.


الجريدة الرسمية