رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الثقافة يفتتح معرض "365 صورة" بالإسكندرية

 الدكتور محمد صابر
الدكتور محمد صابر عرب

افتتح وزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب، ورئيس قطاع مكتب وزير الثقافة ومدير صندوق التنمية الثقافية المهندس محمد أبو سعدة مساء اليوم "الثلاثاء" معرضًا تحت عنوان "365 صورة " بالإسكندرية .

ويعد المعرض نتاجًا لأعمال ورشة التصوير الفوتوجرافى التى تمت خلال العام المنقضى بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، بالتعاون مع نادى "عدسة" للتصوير الفوتوجرافى وشباب الإسكندرية التشكيليين، بمشاركة 30 فنانا ، ويضم مجموعة من الصور لـ "365 يوما" فى حياة كل مصور، بالإضافة إلى عرض شاشات 20 فنانا.
كما أقيم على هامش افتتاح المعرض حفل فنى لطلبة أستوديو الممثل بالمركز، وذلك بعرض أمسية غنائية بعنوان "عينى علينا"، ويتم منح شهادات تقدير للمشاركين ولأفضل ثلاثة أعمال فى الورشة.
يشار إلى أن "365 صورة " هو مشروع فنى تحت إشراف الفنان علاء الباشا وهو فكرة عالمية تم تطبيقها فى الكثير من الدول التى تقوم على تجربة مجموعة من الفنانين على مدار عام كامل، وبدأ المشروع فى أوائل عام 2012 الماضى وعرضت نتائج التجربة مع بداية عام 2013 الحالى.
ويهدف المشروع إلى إتاحة الفرصة اليومية للفنانين لتجربة تقنيات مختلفة واتجاهات فنية تساعد على إثراء اتجاهاتهم الفنية وتطويرها، مع طرح التجارب الفنية بينهم، وتسجيله فى شكل بحثى يعرض فى نهاية المشروع ويصاحبه مسابقة يومية وهى اختيار أفضل عمل "صورة اليوم" لتحفيز الفنانين.
وفى هذا السياق، قال الفنان علاء الباشا : "إن عام 2011 كان عاما حافلا بالأحداث التى كان من الضرورى توثيقها وهو ما دفعنا لإطلاق هذه المبادرة؛ نظرا لأهمية ما نشهده من أحداث الآن وفى المستقبل، إلى جانب إضافة أفكار مبتكرة يتم العمل بها من خلال الفن".
الجريدة الرسمية