رئيس التحرير
عصام كامل

محافظة الجيزة تدشن حملة لزراعة الأشجار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

دشنت محافظة الجيزة، حملة تستهدف زرع أشجار جديدة، بدلًا من "الجافة"، التي تتعرض للسقوط بسبب العواصف الترابية، نتيجة ضعف جذوعها أو تساقط أجزاء منها، حرصًا على سلامة المارة.


من جانبه، قال الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة إن الحملة تتم وفقًا للتقرير الذي تلقاه من اللجنة العليا للأشجار، والمشكلة من أساتذة متخصصين من معهد بحوث البساتين التابع لوزارة الزراعة، وأفاد بأن الأشجار إما جافة تمامًا، ودون جذور، أو فروعها خضراء، لكن جذورها مجوفة تمامًا، مما يجعلها عرضة للسقوط مع أي عاصفة هوائية، مشيرا إلى أن الحملة تقوم بإزالة الأشجار والأفرع الجافة والخطرة بداية من ميدان النهضة، وحتى نهاية نفق الجيزة بشارع مراد، وزراعة أخرى جديدة.

وقال في تصريحات صحفية اليوم الاثنين إنه اتفق في اتصال تليفوني أول أمس مع الدكتور سمير غريب، رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، على الأعمال التي تقوم بها المحافظة لتقليم الأشجار الموجودة بشارع مراد، وتمثيل أحد أعضاء الجهاز، بالجنة العليا للأشجار بالجيزة، لتنفيذ الحملة.

وشدد على التزام المحافظة بالرأي الفني للجنة العليا للأشجار في هذا الشأن، لافتا إلى أن الحملة تستهدف تقليم 80 شجرة كافور واقتلاع 11 شجرة أخرى، تمثل خطورة على سلامة المارة والممتلكات والسيارات.

وأضاف أن أعمال التقليم والاقتلاع بدأت أول يونيو الجاري، وتستمر حتى نهاية الشهر، في وجود فنيين من الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة، وشرطة المرافق والإدارة العامة لمرور الجيزة، وحي جنوب الجيزة، مؤكدا أهمية الالتزام بجميع إجراءات السلامة والأمان خلال الأعمال.
الجريدة الرسمية