رئيس التحرير
عصام كامل

سمر فرج فودة: أبي الخطر الأكبر على أحفاد البنا

سمر فرج فودة
سمر فرج فودة

قدمت الإعلامية لميس الحديدى خلال فقرات برنامجها هنا العاصمة الذي يذاع على قناة سي بي سي، تقريرا عن الذكرى 21 لشهيد الكلمة الدكتور فرج فودة، وحوار مع نجلته سمر فودة، التي أكدت أن هناك احتفالية كبيرة في ذكرى استشهاد والدها ستبدأ في النصف الثانى من يونيو، لأن الظروف اختلفت ومن حق الجميع أن يعلم من هو فرج فودة، وكيف قتل ولماذا؟ ومن هم أعوان قاتليه ومن يحميهم؟ لاحتياجنا لنشر فكر الدكتور فرج فودة.

وقالت سمر أن سبب قتل فودة هو أنه كشف حقيقة الجماعات الإسلامية في هذا الوقت، واستطاع أن يفرق للناس بين الإسلام والمسلمين، وأنه أظهر أن الإخوان تحارب من أجل السلطة والحكم وليس صراعا دينيا، وكانت المناظرات الأخيرة التي قام بها هي السبب في كثرة محاولات اغتياله.
وبأسلوب ساخر تساءلت سمر عن السبب الذي جعل الرئيس محمد مرسي يصدر عفوا رئاسيا عن قتلة والدها، قائلة :هل لأن قلبه حنين وطيب؟ ولو كان كذلك لأخرج الأرامل اللاتي كتبن شيكات على أنفسهن ليطعمن أولادهن، وليس عندى تفسير لما فعله الرئيس سوى أنه موافق على مافعله هؤلاء ومؤيد لهم، ومؤيد لقتل فرج فودة، قالت سمر أنها لم تستطع رؤية قتلة والدها يخرجون من السجون بعفو رئاسي من الرئيس مرسي، خاصة أن هؤلاء لم يكملوا فترة حبسهم.
وترى سمر أن مناظرة مصر بين الدولة المدنية والدينيشة التي أقيمت عام 1992 والتي كانت بين فرج فودة ومأمون الهضيبى نائب مرشد الإخوان المسلمين آنذاك والشيخ الغزالى أن كل ما تنبأ به فودة حدث، قائلة: والدي كان مفكرا إسلامىا يدافع عن الإسلام، وفى هذه المناظرة ظهر ضعف حجة التيار الإسلامي، وهذا ما سارع باغتياله.
وقالت سمر إن فرج فودة سيظل الخطر الأكبر على أحفاد البنا حتى بعد مماته.
الجريدة الرسمية