رئيس التحرير
عصام كامل

"تويتر" و"فيس بوك" الأحد.. "آسف ياريس": الإخوان أقنعوا الشعب بأن مبارك "ملاك بجناحين".. و"عطوان": "حماس" لا تستطيع تهديد أمن مصر.. و"أبوخليل": أرفض التجاوز خلال 30يونيو

فيتو

قالت صفحة "أنا آسف يا ريس" عبر موقع "فيس بوك" إن الرئيس مبارك فشل في أن يقنع الشعب المصرى بأن الإخوان جماعة فاشية إرهابية، فيما جاء الإخوان إلى الحكم وأقنعوا الشعب بأن الرئيس مبارك كان "ملاكًا بجناحين".




من جانبه، قال عبدالبارى عطوان، رئيس تحرير جريدة القدس، في تغريدة له على "تويتر": "اتهام حماس باقتحام السجون المصرية خلال الثورة إهانة لمصر ولأمنها وكرامتها، فمصر أكبر من أن تتجرأ حركة مثل حماس على أمنها".



بينما قال هيثم أبوخليل، القيادى المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين، على صفحته الشخصية بموقع "فيس بوك": "تحويل الخلاف السياسي إلى جهاد ومعركة بين الحق والباطل جريمة".

وأضاف: "ليس أفراد تمرد كفارا وليست المعارضة خوارجا. هؤلاء مصريون معترضون على طريقة حكم الرئيس مرسي. بدلًا من أن تدلسوا على شبابكم وتبرروا الفشل أو قلة الإنجاز بأنه ابتلاء ودائمًا طريق الحق صعب.كلموهم بشفافية عن تقصير أو صعوبات حقيقية".



وأكد "أبوخليل": "أرفض بشدة الدعوات لأي تجاوزات خلاف التظاهر السلمي يوم 30 يونيو. وأرفض أي محاولات للتخريب أو العنف ويجب الضرب بيد من حديد على أي محاولات لاقتحام أو تخريب مؤسسات الدولة أو مقرات لأحزاب أو جماعات".



بينما ذكرت الصفحة الرسمية لمركز الإعلام والاتصال بديوان عام محافظة كفر الشيخ  عبر موقع "فيس بوك": "أن الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء، أصدر اليوم الأحد، القرار رقم 595 لسنة 2013 بإنشاء ثلاث كليات جديدة بجامعة كفرالشيخ هي الطب البشرى، والتمريض، والعلاج الطبيعى"



من جانبه، قال الإعلامى السورى فيصل القاسم في تغريدة له على "تويتر: " تتباهى إيران بأن مصر ظلت بعيدة عن الوضع السوري، بينما إيران نفسها زجت بكل أنصارها في المنطقة على الأرض السورية للقتال مع النظام ضد معارضيه".



بينما قالت الصفحة الرسمية لحملة "تمرد" عبر موقع "فيس بوك": "إنه بناءً على ادعاء عضو مجلس الشعب المنحل يوسف البدري في أكثر من مناسبة بأنه منسق الحملة في مراكز دسوق وفوه ومطوبس وأنه عضو في مركزية حملة تمرد الرئيسية بالقاهرة؛ تأكد حملة تمرد أنه لا توجد علاقة بين الحملة وعضو مجلس الشعب المنحل، وإن ادعاء النائب السابق بأنه مسئول الحملة في مدن دسوق وفوه ومطوبس لا أساس له من الصحة، وهى محاولة منه للركوب على الحملة من أجل الظهور إعلاميا والاستفادة انتخابيا، مضيفةً أن تجميعه لاستمارات تمرد ووضعه خاتم خاص به ورقم عضويته بمجلس الشعب على تلك الاستمارات لهو أكبر دليل على ذلك.



في سياق آخر، أكد الناشط الحقوقى جمال عيد، رئيس الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، في تغريدة له عبر "تويتر" أنه من حق الناس استبدال الرئيس الكذاب بغيره، وإذا كذب غيره أن يأتوا بغيره، وأكيد فيه رؤساء مش كذابين ولا محترفي تراجع بالوعود".

وأضاف "عيد": "الأرجنتين عملت 3 انتخابات رئاسية في سنة. طلبة وعمال كوريا الجنوبية غيروا 3رؤساء و4وزراء دفاع و3داخلية وحاكموا رئيسين في 4سنين".

وتابع: "إن تدافع عن رئيس لأنه من حزبك أو جماعتك فهو شيء طبيعي، أن تتستر على جرائمه وكذبه وفشله واستبداده لأنه من حزبك أو جماعتك فانت غبي وخروف".



وقال الدكتور عصام العريان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة على صفحته  الشخصية بموقع "فيس بوك": "مبروك لمصر ولمنتخبنا القومى. رسم الفرحة على وجوه المصريين وزرع البهجة في قلوبهم. بعد منتخب الناشئين يأتى هذا الفوز المستحق ليثبت لنا جميعا أننا نستطيع رغم كل شئ اجتياز العقبات وتخطى الصعاب".

وأضاف "العريان": "إنها إرادة الفوز والنجاح والحياة تنتصر على قوى الشر والظلم والهدم. مصر بإذن الله ستنتصر وتنجح في اختبار الحياة الحرة الكريمة كما نجحت في هدم نظام الفساد واﻻستبداد والقهر. مصر لن تعود إلى الوراء. شكرًا ﻷبطال المنتخب وللمدرب وللفريق الفنى واﻹدارى".
الجريدة الرسمية