رئيس التحرير
عصام كامل

حلم التأهل لكأس العالم بالبرازيل 2014..همام:هذا الجيل يستحق الصعود للمونديال..لطيف: الفراعنة حققوا العلامة الكاملة في التصفيات المؤهلة للبرازيل..تيجانا: الأداء غير مطمئن في مباراة زيمبابوي رغم الفوز

فوز المنتخب الوطني
فوز المنتخب الوطني المصري الأول لكرة القدم

جاء فوز المنتخب الوطني الأول لكرة القدم اليوم "الأحد" على منتخب زيمبابوي "المحاربين" على ملعب هراري بعاصمة زيمبابوى في تصفيات كأس العالم بأربعة أهداف لهدفين مع اقتراب التأهل إلى التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014.

وتعددت الآراء حول مستوى المنتخب وقدرته على الوصول لنهائيات كأس العالم وتحقيق حلم المصريين للوصول للبطولة العالمية  بين مؤيد وعارض حيث لم يصعد منتخبنا إلى كأس العالم منذ 23 عامًا، حينما شاركت في البطولة التي أقيمت عام 1990 في إيطاليا.
من جانبه قال خالد لطيف، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن الفوز الكبير الذي حققه منتخب مصر اليوم الأحد، على منتخب زيمبابوي بــ4 أهداف مقابل هدفين على ملعبه ووسط جماهيره بالعاصمة "هراري" هو الفوز الرابع على التوالي للمنتخب المصري بالمجموعة السابعة ليحقق من خلاله الفريق العلامة الكاملة، ويكون هو المنتخب الوحيد على مستوى التصفيات الأفريقية حتى الآن الذي استطاع أن يحصد 12 نقطة من 4 مباريات وهو شىء يدعو للفخر، متمنياً أن يتوج هذا الإنجاز الجديد للكرة المصرية بالوصول للمونديال البرازيلي في صيف العام المقبل.
واتفق معه محمد رضوان المدير الفني للفريق الأول بالمقاولون العرب أن المنتخب استطاع تحقيق فوز كبير على زيمبابوي في هراري إلا أنه أشار إلى أن كل مباراة لها ظروفها متمنياً أن يحسم المنتخب التصفيات المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014.
وعلى صعيد متصل أكد ماهر همام نجم الأهلي والمنتخب الوطني السابق أنه يتمني أن يحقق هذا الجيل من اللاعبين الصعود للمونديال العالمي بالبرازيل 2014 لأنهم يستحقون هذا الإنجاز الكبير بعد مشوارهم سواء من أنديتهم أو تحقيق ثلاث بطولات متتالية لأمم أفريقيا مشيرًا إلى أن على اللاعبين والجهاز الفني التمسك بفرصة الصعود لإسعاد الجماهير المصرية وسط الأحداث المتلاحقة التي تشهدها البلاد في الفترة الحالية.
واختتم همام حديثه بأننا في حالة وصولنا لابد من الإعداد الجيد للبطولة العالمية لنشرف الكرة المصرية والأفريقية في المونديال.
وأكد حمادة المصري عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أن الفوز الذي حققه المنتخب الوطنى على زيمبابوى في عقر داره يقربنا خطوة جديدة نحو بطولة كأس العالم القادمة بالبرازيل مشيراً إلى أن تراجع مستوى بعض لاعبي المنتخب لعدم تجمعهم منذ فترة طويلة وهو ما أدى إلى غياب الانسجام والجماعية في الأداء أثناء المباراة.
وقال حسين أمين المدرب العام لفريق انبي إن خروج المنتخب بنقاط المباراة الثلاث يجعلنا نغض الطرف عن مستوى أداء الفريق خلال المباراة والذي اعترف بأنه لم يكن على المستوى المطلوب، مشيرًا إلى أن النتائج هي الأهم دائمًا في عالم كرة القدم عن شكل ومستوى الأداء.
واتفق إسماعيل يوسف "تيجانا" المدير الفني للإنتاج الحربي مع المدرب العام لإنبي بأن أداء المنتخب في مباراة اليوم ليس مطمئنًا بشكل عام رغم الفوز برباعية، مشددًا على أن الخط الدفاعي للفراعنة بحاجة لنظرة سريعة من الجهاز الفني بعد المستوى المهتز الذي ظهر به جميع مدافعيه خلال مباراة اليوم، مضيفًا أن نجم المنتخب الصاعد محمد صلاح ومحمد أبوتريكة كانا السر في الفوز بالمباراة.


الجريدة الرسمية