رئيس التحرير
عصام كامل

الاتحاد البحريني لكرة القدم ينهي علاقته رسميًا بالأرجنتيني "كالديرون"

المدرب الأرجنتيني
المدرب الأرجنتيني جابريل كالديرون

أنهى الاتحاد البحريني لكرة القدم، اليوم "الأحد"، علاقته رسميًا بالمدرب الأرجنتيني جابريل كالديرون، بعد فشل المفاوضات معه من أجل التجديد، والبقاء في منصبه كمدير فني للمنتخب البحريني.

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد أن المدرب الأرجنتيني رفض التنازل عن المطالب التي تقدم بها لمسئولو الاتحاد البحريني للعبة في وقت سابق، وتمحورت حول أهم 3 بنود هي "مدة العقد، والمبلغ المالي، وكذلك تحديد رواتب الطاقم الفني المساعد"، وهو ما أدى إلى عدم التجديد.
وكان كالديرون قد طلب مبلغ (4 ملايين و200 ألف دولار) لتجديد العقد، قام بعدها الاتحاد من خلال لجنة اختيار المنتخب بدراسة عرض المدرب حسب الإمكانات المتوفرة، وتم إخطار المدرب بطرق رسمية بأن العرض الذي قدمه يفوق الميزانية التقديرية اللازمة.
وقال علي بن خليفة آل خليفة، نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشئون الفنية، في تصريح للموقع الرسمي، إن الاتحاد قدّم عرضًا يتناسب مع الإمكانات المتوفرة، مشيرًا إلى أن لجنة اختيار المنتخب ستباشر عملها فورًا من أجل البحث عن مدرب آخر لقيادة المنتخب البحريني في المرحلة المقبلة.
وينتهي عقد كالديرون مع الاتحاد البحريني لكرة القدم في نهاية يونيو الجاري، ويصبح من حقه الرحيل في أي وقت دون الحصول على موافقة مسئولي الاتحاد.
ونجح كالديرون في قيادة المنتخب البحريني للوصول إلى المركز الرابع في بطولة كأس الخليج الأخيرة التي أقيمت في يناير الماضي، وتوّج المنتخب الإماراتي بلقبها.
ويتصدر المنتخب البحريني قمة المجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الآسيوية بأستراليا 2015 برصيد 6 نقاط، يليه قطر برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن ماليزيا التي جاءت في المركز الثالث بنفس الرصيد من النقاط، ويتذيل المنتخب اليمني المجموعة بلا رصيد من النقاط.
الجريدة الرسمية