رئيس التحرير
عصام كامل

ملتقى لتعزيز الشراكة التجارية بين التعاون الخليجي وكوريا الجنوبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ينظم اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي بالتعاون مع حكومة كوريا الجنوبية ممثلة في رابطة الأعمال الدولية الكورية "كيتا" ورشة العمل المشتركة الخليجية الكورية الجنوبية للتجارة والاستثمار بالتزامن مع المعرض التجاري الكوري الذي سيعقد في العاصمة الكورية الجنوبية سول غدا لبحث سبل تعزيز العلاقات والشراكة التجارية والتعاون الاقتصادي والتقني.

وذكر بيان نشر في الرياض اليوم الأحد أنه سيتم خلال ورشة العمل، بحث مستقبل العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين كوريا الجنوبية ودول مجلس التعاون الخليجي إلى
جانب عرض الفرص والبيئة الاستثمارية المتوفرة في دول مجلس التعاون الخليجي والمشاريع المستقبلية المساهمة في خلق شراكات خليجية كورية جنوبية.
وستناقش ورشة العمل موضوعات التجارة والمقاولات والبنى التحتية والرعاية الصحية والمستحضرات الطبية، إضافة إلى تقنية المعلومات والاتصال والهيكل القانوني والمالي والثقافي في دول مجلس التعاون الخليجي وكوريا الجنوبية.
كما ستتطرق لقضايا المنشآت الصغيرة والمتوسطة في دول الخليج وكوريا، فيما سيتم تقديم عروض خلال معرض المنتجات الكورية وتقديم ملخص للورشة المشتركة.
وتشمل فعاليات ممثلى اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي في "سول" لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال في الجانبين بهدف تعزيز علاقات الشراكة القائمة.
يذكر أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين دول مجلس التعاون الخليجي وكوريا الجنوبية قطعت شوطا كبيرا، حيث ارتفعت المبادلات التجارية بين الجانبين إلى أكثر من 113 مليار دولار حتى العام الحالي، فيما تتوفر المزيد من الفرص لتوسعة التعاون في المجالات الصناعية والتقنية والتعليم والتجارة والزراعة وغيرها من المجالات.
الجريدة الرسمية