رئيس التحرير
عصام كامل

المبعوث الأممي لليمن يقدم تقريره لمجلس الأمن..الثلاثاء

جمال بن عمر مبعوث
جمال بن عمر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن

غادر جمال بن عمر، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، العاصمة صنعاء، اليوم الأحد، بعد زيارة استمرت أسبوعا لمتابعة سير العملية السياسية في البلاد.

وقال بن عمر إنه "وضع اللمسات الأخيرة لتقريره الذي سيقدمه إلى مجلس الأمن الدولي يوم الثلاثاء المقبل حول العملية السياسية في اليمن".
وأضاف بن عمر، في تصريحات قبيل مغادرة صنعاء ونقلتها وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، إن مجلس الأمن "سيستمع إلى التقرير الذي سيلخص آخر ما توصلت إليه العملية السياسية في البلاد في جلسة مفتوحة ستليها جلسة مغلقة يناقش فيها أعضاء المجلس كيفية دعم اليمن".
وحول نتائج زيارته لليمن، أوضح مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة أنها كانت "مثمرة" وساهمت في تعرفه على نتائج مهمة لكل فرق عمل مؤتمر الحوار الوطني، فضلا عن أنها كانت فرصة للتشاور مع رئيس الحكومة محمد سالم باسندوة، وعدد من المسؤولين في الحكومة وقيادات سياسية.
ولفت إلى أنه أجرى زيارة إلى محافظة "الحديدة"، غربي البلاد، للتعرف على الأوضاع المعيشية ولمس من خلالها المعاناة التي يشعر بها أبناء المحافظة من خلال الحديث إلى مختلف القوى السياسية بالمدينة.
ووصف "بن عمر" الحوار الوطني الدائر حاليا في اليمن بـ"الفرصة التاريخية" لتحقيق تطلعات الشعب اليمني في العيش الكريم والأمن والاستقرار والشراكة في صنع القرار.
وكان "بن عمر" وصل صنعاء في الثاني من شهر يونيو الجاري لمتابعة سير العملية السياسية في البلاد وفعاليات مؤتمر الحوار الوطني.
وأجرى "بن عمر"، خلال الزيارة، لقاءات مع عدد من القوى السياسية في اليمن، كما شارك في افتتاح الجلسة الثانية لمؤتمر الحوار الوطني التي عقدت أمس السبت.
الجريدة الرسمية