رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. مصر تمطر شباك زيمبابوي برباعية في تصفيات المونديال

فيتو

انتهت مباراة منتخب مصر الوطني أمام نظيره الزيمبابوي بفوز الفراعنة بـ4 أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد على الاستاد الوطني بالعاصمة هراري في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014.


جاءت بداية الشوط الثانى قوية من لاعبي المنتخب الزيمبابوي استطاع خلالها التسديد على المرمى واختراق دفاع المنتخب الوطني إلا أن شريف إكرامى تصدى لتلك التصويبات.

وأضاع محمد صلاح هجمتين مرتدتين وسددهما خارج المرمى في الدقيقتين 64، و65 من زمن الشوط الثانى، وسقط إكرامي على أرض الملعب في الدقيقة 81 إثر تصادمه بقدم "إسو" مهاجم المنتخب الزيمبابوي.

وعاد لاعبو المنتخب الزيمبابوي لتكثيف الهجوم عن طريق الهجمات المرتدة السريعة للاختراق دفاع المنتخب الوطنى، ولكن إكرامى استطاع التصدى لتصويبات لاعبي المنتخب الزيمبابوي، بالإضافة إلى تشكيل دفاع المنتخب حائط لحماية عرين إكرامي.

أحرز محمد صلاح الهدف الثالث للمنتخب الوطني في الدقيقة 77 إثر تمريرة من أحمد المحمدي نجح خلالها من اختراق دفاع المنتخب الزيمبابوي ليضعها على يمين الحارس.

وسدد "تشافا" لاعب منتخب الزيمبابوي كرة مباغته لتخرج خارج المرمى ركلة ركنيه أحرز من خلالها زيمبابوي الهدف الثاني في الدقيقة 82.

وعزز صلاح أهداف المنتخب بعد إحرازه الهدف الرابع في الدقيقة 85 من الشوط الثانى نتيجة هجمة مرتدة سريعة ليضعها على يمين الحارس المنتخب الزيمبابوي.

بهذا الفوز تتربع مصر على قمة المجموعة السابعة برصيد 12 نقطة، بينما يتجمد رصيد زيمبابوى في قاع المجموعة بنقطة واحدة، وينتظر الجهاز الفنى للمنتخب الوطني المباراة المقبلة أمام موزمبيق الأحد المقبل لحسم الصعود إلى كأس العالم.
الجريدة الرسمية