رئيس التحرير
عصام كامل

تضرر أكثر من 98 ألف شخص بسبب الطقس السيئ بـ"الصين"

الطقس السيئ بالصين
الطقس السيئ بالصين

تضرر أكثر من 98 ألف شخص في منطقة "شينجيانغ" لقومية الويغور بشمال غرب الصين بسبب الأمطار الغزيرة والبرد والفيضانات والطقس السيئ.

وقالت السلطات المحلية اليوم الأحد إن سقوط الأمطار الغزيرة استمر حتى صباح اليوم، مما أثر في شمال شينجيانغ والمناطق الغربية من ألتاي واكسو وتاتشنغ، مضيفة أن العواصف المطيرة دمرت أكثر من 12300 هكتار من المحاصيل وقتلت 2340 رأس ماشية بينما دمرت وألحقت أضرارا بنحو 303 منازل وأجبرت 939 شخصا على النزوح.


وأوضحت السلطات أن الخسائر الاقتصادية المباشرة تقدر بـ104 ملايين يوان أو نحو 17 مليون دولار أمريكي.. لافتة إلى أن العواصف سببت فيضانات غزيرة ودمرت أجزاء من القنوات والسدود والبنية الأساسية والجسور والطرق.

ونوهت إلى أن مقاطعة شانشي بشمال الصين، شهدت مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين بسبب عواصف البرد القوية التي ضربت بلدية شانغتسي أمس السبت، فيما دمرت عاصفة البرد أكثر من 3 آلاف هكتار من الأراضي الزراعية ودمرت 28 منزلا، وقدرت الخسائر الاقتصادية المباشرة بقيمة 87ر19 مليون يوان.

على صعيد متصل، لقي عدد من الأشخاص مصرعهم وأصيب أخرون بسبب الأمطار الغزيرة في إحدي القري بمنطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ جنوب غربي الصين، فيما تضرر آلاف آخرين في منطقة شينجيانغ لقومية الويغور بشمال غرب الصين.

وقال رجال الإطفاء إن أعمال الإنقاذ في قرية شياورونغ بمحافظة رونغشيوي ما زالت مستمرة، فيما لم ترد أخبار بشكل فوري عن العدد الدقيق للمحاصرين في الفيضان، في وقت تم انتشال 15 شخصا بعد محاصرتهم في مساكنهم.. مضيفين أن الأمطار الغزيرة تسببت في انهيار عدة منازل وإغراق الطرقات بالمنطقة، فضلا عن ارتفاع منسوب المياه في بعض الأنهار، في وقت تتوقع السلطات استمرار الأمطار على قوانغشي.
الجريدة الرسمية