رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس جامعة النهضة يعلن تفاصيل شراكات الجديدة مع جامعات دولية

الدكتور حسام الملاحي
الدكتور حسام الملاحي رئيس جامعة النهضة

عقد مجلس جامعة النهضة اجتماعه الدوري صباح اليوم الثلاثاء  برئاسة الدكتور حسام الملاحي رئيس الجامعة وحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأمين عام الجامعة ومدير الموارد البشرية.   

 

وأوضح رئيس الجامعة خلال الاجتماع ملامح الخطة الاستراتيجية لجامعة النهضة خلال السنوات الخمس القادمة، و =تمثل المحور الأول لهذه الاستراتيجية في إضافة تخصصات وبرامج علمية جديدة تلبى احتياجات الإقليم الجغرافي الذى تتواجد به الجامعة، خاصة بعد استلام الجامعة للأرض الجديدة، وذلك على مستوى كلية العلاج الطبيعى، وكلية الزراعة وكلية الفنون.  

 

اقرأ ايضا: 

تعرف علب منح جامعة النهضة

 

وأشار رئيس الجامعة أيضاً إلى أهمية الشراكة مع الجامعات الأجنبية المتميزة على مستوى كافة البرامج التي تدرس بالجامعة، حيث يجرى حالياً الإعداد لعقد شراكة مع إحدى الجامعات البريطانية في مجالات الهندسة وعلوم الحاسب وإدارة الأعمال، وذلك بعد النجاح الذى تحقق فى إطار الشراكة بين كلية الطب بالجامعة مع جامعة فيينا الطبية.  

 

كما أشار رئيس الجامعة إلى الإجراءات الحالية لإعداد اتفاقية مع إحدى الجامعات اليابانية في برنامج الذكاء الاصطناعى مع كلية علوم الحاسب بالجامعة، نظراً للتقدم الملحوظ للجامعات اليابانية في هذا التخصص المهم، إضافة إلى اتفاقية شراكة أخرى مع كلية الهندسة بالجامعة.  

 

واعتمد المجلس في اجتماعه مذكرة التفاهم بين جامعة النهضة وجامعة الدراسات الدولية بهيلونغنجيانغ بدولة الصين، كما اعتمد المجلس مذكرة التفاهم بين جامعة النهضة وجامعة الدراسات الدولية بتشجيانغ بدولة الصين، وتشمل برامج التعاون وفقا لمذكرات التفاهم الموقعة ، التعاون في البرامج الأكاديمية، تطوير أنشطة البحوث المشتركة، و الزيارات المتبادلة لكلتا الجامعتين، تدريب وتنمية مهارات الطلاب، التبادل الطلابى، برامج الزيارات الأكاديمية، والتعاون المشترك  في مجالى التدريس والبحث العلمى.

الجريدة الرسمية