رئيس التحرير
عصام كامل

"الحكيم" يبحث مع مسئول أمريكي أوضاع المنطقة وتأثيراتها على العراق

رئيس المجلس الإسلامي
رئيس المجلس الإسلامي العراقي السيد عمار الحكيم

بحث رئيس المجلس الإسلامي العراقي السيد عمار الحكيم مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي برت مكورك مستجدات الأوضاع في المنطقة وتأثيراتها على العراق.


وذكر بيان للدائرة الإعلامية للمجلس الإسلامي العراقي أن الحكيم استقبل اليوم الأحد، بمكتبه في بغداد مساعد وزير الخارجية الأمريكي برت مكورك، وأشار الحكيم خلال اللقاء إلى أن الاجتماع الرمزي للقادة السياسيين الذي عقد مؤخرا بمكتبه أكد تطابق الرؤى تجاه نجاح العملية السياسية وبناء العراق، موضحا أن تجاوز الخلافات إنما يتطلب المزيد من الإرادة السياسية بغية وضع الحلول للمشاكل والأزمات التي تمر بها البلاد.

ومن جانبه وصف مساعد وزير الخارجية الأمريكي برت مكورك مبادرة الحكيم بتحقيق الاجتماع الرمزي للقادة السياسيين بالمبادرة الشجاعة، مشيرا إلى أن العراق بحاجة ماسة لمثل هذه المبادرات لما لها من انعكاسات ايجابية على نجاح وتقدم العملية السياسية.

وتابع البيان أن مكورك شدد خلال اللقاء على ضرورة إبقاء زخم اللقاءات بين القادة العراقيين وانجاز القوانين التي تسهم في تهدئة الأوضاع.

وكانت بعثة الأمم المتحدة في العراق رحبت على لسان رئيسها مارتن كوبلر باجتماع الزعماء السياسيين العراقيين الذي دعا اليه الحكيم، معربة عن أملها في أن يؤدي الاجتماع إلى اتخاذ إجراءات حاسمة وثابتة لانهاء الخلافات السياسية في مصلحة العراق والشعب العراقي.
الجريدة الرسمية