رئيس التحرير
عصام كامل

"النقل" تبدأ هيكلة أجور العاملين بالسكة الحديد

حـاتم عبد اللطيف
حـاتم عبد اللطيف وزير النقل

عقدت لجنة هيكلة أجور العاملين بالسكة الحديد، أول اجتماعاتها بالهيئة القومية للسكك الحديدية، برئاسة الدكتور رجب موسى، مساعد وزير النقل، وحضور ممثلين من وزارتي النقل والقوى العاملة، وهيئة السكك الحديدية، وممثلين عن جميع طوائف العاملين بالقطاع، وكذلك الاستشاري حازم حسن.


وأكد "موسى" أن سبب تأخر عمل اللجنة، تباطؤ النقابة العامة في إرسال العدد المطلوب من ممثلي طوائف العاملين بالسكة الحديد، طبقًا للقرار الوزاري، حيث أرسلت عددًا أكبر من المطلوب، وتم مراجعتهم أكثر من مرة للالتزام بالعدد المحدد.

وأضاف أنه "رغم حضور عدد أكبر من المطلوب، للاجتماع، إلا أن رئيس اللجنة فضل عدم إلغائه، على أن يتم تنظيم هذه الأعداد في الاجتماعات القادمة".

وأضاف أنه خلال فترة توقف اللجنة تمت دعوة عدة مكاتب متخصصة، وتم اختيار مكتب الاستشاري حازم حسن للقيام بمهام دراسة هيكلة الأجور، وجرى الانتهاء من التعاقد معه بهذا الخصوص.

وتابع، "تم مناقشة آلية عمل اللجنة والاستماع إلى اقتراحات جميع الحضور في هذا الشأن، وتقدم الاستشاري بطلب رسمي بالبيانات المطلوب توفيرها لكي يبدأ مباشرة مهام عمله، وجرى الاتفاق على قيامه بدراسة الوضع الحالي لرواتب العاملين بالهيئة، من واقع البيانات التي توفرها الهيئة له، وبعدها يعقد الاستشاري اجتماعًا مع كل طائفة من العاملين بالهيئة، لتدقيق هذه البيانات والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم.

وأضاف أنه "بعد الانتهاء من المرحلة الأولى، يقوم الاستشاري بمهامه في المرحلة الثانية، التي تتمثل في مقترحات هيكلة الأجور".
الجريدة الرسمية