رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر تفاصيل مسابقة المولد النبوي بـ "الأوقاف"

وزير الأوقاف الدكتور
وزير الأوقاف الدكتور طلعت عفيفي

أكد الدكتور عبده مقلد، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أن الأخيرة انتهت من إعداد مسابقة المولد النبوى الشريف، لهذا العام.

وأضاف أن المسابقة يتم تنفيذها من خلال مستويين رئيسيين، الأول من سن 16 وحتى 30 سنة على الأكثر، وتتضمن إعداد بحث في أحد الموضوعات "الصحوة الإسلامية.. عقبات وحلول"، مشكلة البطالة وأوجه الحلول، الصحابة ومكانتهم في الإسلام، سائل الإعلام الحديثة وأثرها في نهضة الأمم، تنمية الوقف.. آفاق وضوابط.


ويشمل المستوى الثانى أقل من 16 سنة، حفظ وفهم 100 حديث من رقم 1001 باب "ما يدعى به للمريض" إلى رقم 1100 باب "تأكيد ركعتى سنة الصبح" من كتاب رياض الصالحين.

وأضاف أنه "على من يرغب في الاشتراك بالمسابقة، التقدم إلى مديرية الأوقاف التابع لها، بطلبه أو ببحثه، موضحا فيه (الاسم رباعى، تاريخ الميلاد، العنوان بالتفصيل، رقم الهاتف)، وأن يرفق بطلبه صورة من تحقيق الشخصية، أو صورة تحقيق شخصية ولى أمره بالنسبة لغير البالغين".

ويشترط في المتسابق، ألا يكون عضوا بهيئة التدريس بالجامعات، وألا يكون من خريجى كليات (أصول الدين، الدراسات الإسلامية، الشريعة، الشريعة والقانون، اللغة العربية، الدعوة الإسلامية، دار العلوم، قسم اللغة العربية بكلية الآداب، قسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية بكلية البنات، قسم الدراسات الإسلامية بكلية اللغات والترجمة، كلية التربية قسم الدراسات الإسلامية، كلية القرآن الكريم وعلومه)، وألا تقل صفحات البحث عن 30 صفحة ولا تزيد عن 60.

وأوضح أن المديريات الإقليمية، تستمر في تلقى البحوث المقدمة حتى يوم الأحد الأول من سبتمبر المقبل، وبالنسبة لطلبات الحديث يستمر تلقيها من تاريخ الإعلان حتى يوم الأحد الأول من سبتمبر أيضا.

وقال، إن الامتحان التحريرى يعقد في الحديث، بمقار المديريات الإقليمية، يوم 5 سبتمبر المقبل، من الساعة العاشرة صباحا حتى الواحدة ظهرا.

وتابع، "جوائز المسابقة، هي (رحلة عمرة للفائز الأول، و500 جنيه لـ10 الذين يحلون عقب الفائز بالمركز الأول، وخمس جوائز مالية قيمة كل منها 400 جنيه لمن يلون سابقيهم في الترتيب، و100 جائزة مالية قيمة كل منها 300 جنيه لمن يلون سابقيهم في الترتيب، و100 جائزة مالية قيمة كل منها 200 جنيه لمن يلون سابقيهم في الترتيب، و100 جائزة مالية قيمة كل منها 150 جنيها لمن يلون سابقيهم في الترتيب، و100 جائزة مالية قيمة كل منها 100 جنيه لمن يلون سابقيهم في الترتيب.

ويتم صرف مبلغ 50 جنيها لكل متسابق يحضر للمناقشة بالديوان العام، ويحصل على درجة 90% لمن لم تدركه الجوائز، تشجيعا للمتسابقين على مداومة البحث والاطلاع.
الجريدة الرسمية