رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر اشتراطات تقدم طلاب المدارس الدولية لامتحانات "الثانوية"

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم الدكتور إبراهيم غنيم

أكد كتيب وزارة التربية والتعليم، الخاص بإجراءات التقدم لامتحان الشهادة الثانوية العامة، للعام الدراسى الحالى، لطلاب المرحلة الثانية وراسبى المرحلة الأولى، أن طلاب المدارس الدولية والذين يدرسون على نظام الـ I.G.C.S.E أو الابيتو، أو الدبلومة الأمريكية وما يعادلها، يؤدون امتحان الثانوية العامة لوزارة التربية والتعليم في مواد اللغة العربية والتربية الدينية والتربية الوطنية فقط.


ويشير الكتيب، إلى أن مادة اللغة العربية لا تحتسب ضمن المواد المؤهلة في شهادة الثانوية الإنجليزية، والمعروفة بالمجموعة "A" أو شهادة الباكالوريا الدولية، وينطبق هذا الأمر أيضا على كل الشهادات الدولية التي تعادل تلك الشهادة، ويحصل عليها الطلاب من المدارس الدولية، ووفقا للقرار المذكر فإنه لا يعفى طالب الثانوية العامة في تلك الأنظمة من امتحان اللغة العربية.

وينظم القرار الوزارى رقم 32 لسنة 1995 كيفية أداء طلاب الشهادات الدولية لامتحان اللغة العربية والتربية الوطنية والتربية الدينية، مع طلاب المدارس الحكومية والمدارس الخاصة العادية.

ووفقا لنصوص القرار فإن المدرسة الدولية هي التي تحدد مكان امتحان طلابها في تلك المواد، وغالبا ما يكون بالمدرسة ذاتها، وفى سبيل إتمام ذلك ترسل المدرسة مندوبا عنها للإدارة العامة للامتحانات بالوزارة، من أجل استلام استمارات التقدم للامتحان في هذه المواد بعدد الطلاب المتقدمين للامتحان، مقابل 175 جنيها عن كل طالب يؤدى الامتحان، يتم توريدها إلى صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بالوزارة من قبل تلك المدارس.

ويؤكد نص القرار الوزاري أن المدرسة الدولية تعتمد شهادتها بمعرفتها، بعدما تسدد 200 جنيه لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية عن كل طالب ناجح.
الجريدة الرسمية