رئيس التحرير
عصام كامل

فلسطين عضوًا في الاتحاد الدولي للصحفيين

نقابة الصحفيين الفلسطينيين
نقابة الصحفيين الفلسطينيين

فازت نقابة الصحفيين الفلسطينيين في رام الله، السبت، بعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين في الانتخابات التي جرت في مؤتمر الاتحاد في العاصمة الإيرلندية دبلن، وهو الأمر الذي أشادت به فصائل فلسطينية عديدة.


وقالت حركة فتح في بيان لها اليوم "إنه رغم محاولات إسرائيل إفشال وصول فلسطين إلى هذا المحفل الدولي، إلا أنها منيت بفشل ذريع، نتيجة الالتفاف الدولي حول فلسطين وقضية الشعب الفلسطيني".

وحظت فلسطين السبت بدعم دولي أوصلها إلى المركز الأول في الاتحاد الدولي للصحفيين، حيث نالت أعلى الأصوات بنسبة 283 صوتا من أصل 369 صوتا، ومشاركة 130 دولة، وانتخب نقيب الصحفيين عبد الناصر النجار نائب رئيس الاتحاد، وحلت باكستان بالمركز الثاني، بحسب البيان.

ولفتت الحركة في بيانها إلى "أن فوز فلسطين بانتخابات الاتحاد الدولي للصحفيين هو إنجاز دولي آخر تحرزه الدبلوماسية الفلسطينية بعد الاعتراف الدولي بفلسطين عضوا مراقبا في الأمم المتحدة في نوفمبر عام 2012 وحصولها على العضوية الكاملة في منظمة اليونسكو".

وهنأت فتح إعلامها وصحفييها وكافة كوادرها وأطرها التنظيمية واتحاداتها في منطقة بيروت والقيادة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس ونقيب الصحافة عبد الناصر النجار والصحافة الفلسطينية والنقابات والجمعيات الإعلامية الدولية وكل الذين أسهموا ودعموا فلسطين بانتخابات الاتحاد الدولي للصحفيين.

الجريدة الرسمية