رئيس التحرير
عصام كامل

27 قتيلًا حصيلة اشتباكات بنغازي

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

ارتفعت فجر الأحد حصيلة قتلى المواجهات بين كتيبة تابعة للجيش الليبي ومتظاهرين في منطقة الكويفية بمدينة بنغازي، شرق ليبيا، إلى 27، وذلك بحسب مصدر طبي داخل مستشفى الجلاء بالمدينة.


وقال مدير مستشفى الجلاء محمد بلعيد إن حصيلة قتلى الاشتباكات - التي استمرت حتى وقت متأخر من الليلة الماضية - وصلت إلى 27 معظمهم من المدنيين وقوات الصاعقة وكتيبة درع ليبيا التابعتين للجيش الليبي.

وأضاف بلعيد أن حصيلة الجرحى ارتفعت إلى أكثر من 127 جريحا، معظمهم إصاباتهم "خطيرة"؛ جراء استخدام الأسلحة الثقيلة في المواجهات، مؤكدا أن هذه الحصيلة لا يمكن اعتبارها "نهائية".

من جهته، قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة أركان الجيش الليبي، العقيد على الشيخي، إن الاشتباكات جرت بين متظاهرين من قبيلة البراغثة وعناصر كتيبة درع ليبيا رقم 1 بمنطقة الكويفية ببنغازي ، تدخلت فيها قوات الصاعقة التي وصلت إلى معسكر كتيبة درع ليبيا 1 الذي تتواجد به أسلحة ومعدات ثقيلة، لدعم أفراد الكتيبة.

وأضاف الشيخي أن رئاسة الأركان تعرب عن أسفها لوقوع هذه الاشتباكات، مشيرا - في نفس الوقت - إلى أن كتيبة درع ليبيا رقم 1 هي قوة احتياطية تابعة للجيش الليبي، وأن الهجوم عليها يمثل اعتداء على معسكر شرعي.

من جانبه، أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الليبي عادل البرعصي أن الغرفة الأمنية المشتركة بمدينة بنغازي ، وقوات من الصاعقة استملت المعسكر، وأن هناك عمليات نهب جرت داخل المعسكر قبل دخول قوات الصاعقة.

وأضاف البرعصي أن هناك من بين الضحايا والقتلى أفراد من قوات الصاعقة وكتيبة درع ليبيا 1، مشيرا إلى أن الوضع الآن مستقر وأن مستشفيات بنغازي في حالة طوارئ ، جراء العدد الكبير من الجرحى والقتلى.

الجريدة الرسمية