رئيس التحرير
عصام كامل

معاقو "الغربية" يواصلون تظاهراتهم للمطالبة بوظائف حكومية

إحدى وقفات معلمى
إحدى وقفات معلمى الغربية _ أرشيفية

يواصل عدد من المعاقين بمحافظة الغربية، اليوم الأحد، التظاهر أمام ديوان عام المحافظة بطنطا، احتجاجًا على استبعادهم من تعيينات المعاقين الخاصة بنسبة الـ5% في مديرية القوى العاملة، بعد أن نظموا وقفة سابقة يوم الخميس الماضى.


وفى إطار ما سبق، قال محمد حمدى أحد المعاقين: "أين وعود الدكتور محمد مرسى.. أين تفعيل المادة 72 التي ألزمت الدولة توفير الرعاية والوظيفة للمعاقين أم أنه مجرد كلام فقط وحبر على ورق".

وأضاف: "قالوا لنا إننا قدمنا تقارير طبية مزورة علشان التعيين بدون وجه حق"، موضحًا أنه يحمل شهادات طبية تثبت أنه من ذوي الإعاقة.

في الوقت نفسه، كشف مصدر بديوان عام محافظة الغربية، أن تحقيقات هيئة الرقابة الإدارية أكدت وجود تلاعب وتزوير في التقارير الطبية لـبعض المتقدمين ضمن نسبة الـ5%، موضحًا أنه تم تشكيل لجنة طبية خاصة لإعادة فحص المتقدمين طبيًا، وتم استبعاد أصحاب التقارير المزورة، الذين تم التأكد من عدم عجزهم.

كما قرر المحافظ إحالة المتقدمين دون وجه حق بتقاريرهم للنيابة العامة، مما أثار غضب المستبعدين وقاموا بقطع الطريق، الخميس الماضى، وهدد المحتجون اليوم بالإضراب عن الطعام إذا لم يتم تعيينهم أسوة بباقي زملائهم.

الجريدة الرسمية