رئيس التحرير
عصام كامل

مظاهرات فى الولايات المتحدة دعمًا للاحتجاجات بتركيا

 مظاهرات في الولايات
مظاهرات في الولايات المتحدة دعمًا للاحتجاجات بتركيا

تظاهر أفراد من الجالية التركية بالولايات المتحدة الأميركية، في العاصمة واشنطن ونيويورك دعمًا للمحتجين في تركيا على خلفية أحداث ميدان "تقسيم"، حيث نظم مجموعة من الأتراك تظاهرة أمام البيت الأبيض في واشنطن، حملوا خلالها أعلاما تركية ولافتات مرددين هتافات وأناشيد، فضلا عن التقاطهم صورا تذكارية.


أما في منطقة مانهاتن، اجتمع متظاهرون أتراك بعد أن نظموا التظاهرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في حديقة "زوكوتي" التي سبق أن استضافت احتجاجات "وول ستريت"، حيث تظاهروا نحو 4 ساعات، ثم توجهوا إلى ساحة يونيون سكوير، وسط مراقبة من قبل شرطة نيويورك، ورددوا شعارات، ووزعوا منشورات، وأنهوا المظاهرة في الساحة.

وكان من اللافت مشاركة مواطنين من جنسيات مختلفة في المظاهرة، إذ أبدى متظاهرون ردود فعل تجاه شخص أمريكي من أصول يونانية شارك في الاحتجاج، رافعا العلم اليوناني.

كان متظاهرون قد بدأوا الاثنين قبل الماضي سلسلة من المظاهرات في ساحة تقسيم بمدينة اسطنبول والحديقة المطلة عليها، للتعبير عن مخاوفهم من بناء مركز تجاري مكانها، تطورت فيما بعد لصدامات بين الشرطة والمعتصمين، امتدت لاحقا إلى عدد من المدن التركية ورافقتها أعمال شغب سببت خسائر مادية في الممتلكات العامة والخاصة.
الجريدة الرسمية