رئيس التحرير
عصام كامل

لجنة آسيوية لتفقد ملاعب البصرة بالعراق

سلمان بن إبراهيم
سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم السبت، تشكيل لجنة من قبل الاتحاد لتفقد ملاعب البصرة العراقية، قبل الموافقة النهائية على استضافتها لتصفيات المجموعة الثالثة بالتصفيات المؤهلة إلى أمم آسيا للشباب في ميانمار عام 2014.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن بيان أصدره الاتحاد العراقي للعبة إن "سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قرر تشكيل لجنة من قبل الاتحاد للتوجه إلى مدينة البصرة، وتفقد ملاعبها الرياضية تمهيدا لكتابة تقرير نهائي يكشف عن مدى إمكانية البصرة لاستضافة فعاليات التصفيات من عدمه".
وتقدّم الاتحاد العراقي للعبة بطلب إلى مسئولي الاتحاد الآسيوي بشأن نقل مباريات التصفيات من مدينة أربيل (شمال العراق) إلى البصرة (جنوب العراق)، حتى تكون بمثابة تجربة قبل انطلاق بطولة كأس الخليج التي من المفترض أن تستضيفها مدينة البصرة في عام 2015.
وتضم مجموعة المنتخب العراقي منتخبات الكويت، وبنغلاديش، وباكستان.
ووفقا للوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يشارك في التصفيات التي تنطلق في 26 أكتوبر المقبل 40 منتخبًا، تم توزيعها على 9 مجموعات تضم كل واحدة 4 أو 5 منتخبات تلعب بنظام الدوري من دورة واحدة "بطولة مجمعة".
ويتأهل بطل كل مجموعة من المجموعات التسع إلى النهائيات بجانب أفضل 6 منتخبات تحتل المركز الثاني ينضمون إلى الدولة المضيفة ميانمار في النهائيات ليصبح إجمالي المنتخبات المشاركة في أمم آسيا 16 منتخبًا.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أعلن يوم 21 مارس الماضي رفع الحظر الدولي عن ملاعب العاصمة العراقية بغداد، وكذلك مدينة البصرة (جنوب العراق) في المباريات الودية فقط بعد غياب 10 سنوات.
الجريدة الرسمية