رئيس التحرير
عصام كامل

"صبرا" يهدد بنقل الصراع إلى لبنان وعدم المشاركة في "جنيف 2"

جورج صبرا
جورج صبرا

هدد جورج صبرا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية اليوم السبت بنقل الصراع إلى الجانب اللبناني ردا على قتال حزب الله في بلاده، مخاطبا السلطات اللبنانية: إن "الدماء لن تسيل في القرى السورية فقط".

وأضاف صبرا في مؤتمر صحفي له اليوم في إسطنبول جمع قيادات سياسية وعسكرية معارضة: "من حقنا أن ندافع عن أبنائنا وأن لا نتحمل جور الموت لوحدنا وللسوريين يد طويلة وسيعرفون ذلك".
وتابع: "ما فعله حزب الله يفتح الباب أمام معركة جهنمية بين أبناء الشعب الواحد ويقرع ناقوس الخطر لردود فعل من نفس نوع العمل، ستحول المنطقة إلى جحيم وتفتح مقابر جديدة ونحن لا نريد ذلك"، على حد وصفه.
وعن ما وصفها بـ"النتائج المباشرة" لتدخل حزب الله في سوريا، قال صبرا إنه "تخريب للبنى السياسية والاجتماعية والثقافية وما بني عبر عشرات السنين وتنفيذ لأجندات نظام الملالي (ولاية الفقيه) في إيران".
وحول مؤتمر "جنيف 2" والسعي الدولي لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية، أوضح رئيس الائتلاف أن "الظروف الحالية التي يمر بها الشعب السوري تقطع الطريق أمام مؤتمر جنيف 2 وتغلق الأبواب أمام الحديث عن أي مبادرات سياسية أو مؤتمرات تساير إرادة بعض الدول" في إشارة إلى روسيا وحلفاء نظام بشار الأسد.
وحول معركة القصير غربي البلاد، قال صبرا إن مقاتلي الجيش الحر صمدوا 45 يومًا وبأسلحة بسيطة ولقنوا مقاتلي بشار الأسد وحزب الله ومن ورائهم "درسًا قاسيا".
وحول ما بث اليوم من مقاطع فيديو لاحتفال عناصر حزب الله بانتصارهم في القصير ورفعهم رايات طائفية، قال صبرا إن "الغزاة يرفعون إعلامهم السوداء فوق المساجد والكنائس وعلى أي مكان طالته أياديهم الصفراء".



الجريدة الرسمية