رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الخارجية يزور أذربيجان واليونان

محمد كامل عمرو وزير
محمد كامل عمرو وزير الخارجية

يبدأ وزير الخارجية محمد كامل عمرو بعد غد الاثنين جولة أوربية يزور خلالها كلا من جمهورية أذربيجان واليونان تستمر أربعة أيام.

ويتوجه الوزير في مستهل جولته إلى باكو عاصمة أذربيجان للمشاركة في مؤتمر لدعم السلطة الفلسطينية ومؤتمر دعم القدس والذي تنظمه منظمة التعاون الإسلامي ويرأسه وزير خارجية أذربيجان المار ممدياروف.


ومن المقرر أن يزوركامل عمرو العاصمة اليونانية اثينا يوم الأربعاء المقبل في زيارة لليونان تستغرق يومين يستقبله خلالها رئيس وزراء اليونان انطونيس ساماراس، كما يجرى محادثات مع نظيره اليونانى ديمتري آفراموبولوس، ويشهد توقيع اربع اتفاقيات للتعاون بين مصر واليونان في عدد من المجالات الهامة.

وتتناول المحادثات المصرية اليونانية تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط وخاصة الموقف المتدهور في سوريا وأهمية وقف نزيف الدم والتوصل إلى حل لوقف إراقة الدماء كما ستتناول المحادثات الجهود المبذولة لوقف الاستيطان الإسرائيلى في الأراضى المحتلة وخاصة القدس والتعديات الإسرائيلية على المسجد الاقصى بالإضافة إلى زيادة الاستثمارات اليونانية في مصر في ضوء تعافى الاقتصاد اليونانى وتبادل الخبرات حول التفاوض مع صندوق النقد الدولى الذي اعترف بخطئه في معالجة الأزمة الاقتصادية اليونانية.
الجريدة الرسمية