رئيس التحرير
عصام كامل

الجيش الحر: سنضع المجتمع العربي والدولي اليوم أمام مسئولياته

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال لؤي مقداد المنسق الإعلامي والسياسي للجيش السوري الحر، أن بيانا مشتركا سيصدر اليوم عن الجيش الحر والائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، لوضع المجتمع العربي والدولي "أمام مسئولياته تجاه ما يحدث في سوريا".


وفي تصريحات خاصة لمراسل وكالة الأناضول للأنباء، أوضح مقداد أن البيان سيوضح حقيقة ما تتعرض له سوريا من "غزو إيراني"، مشيرا إلى أنه سيطالب المجتمع العربي والدولي "بتحمل مسئولياته، قبل أن تكون كل الخيارات مفتوحة أمامنا لاتخاذ ما من شأنه مقاومة هذا الغزو"، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

من ناحية أخرى، نفى مقداد انسحاب الجيش الحر من مدينة القصير، وقال: "القصير تحولت من منطقة محررة، إلى منطقة عمليات عسكرية تشهد حالة كر وفر بين الجيش الحر وجيش بشار الأسد وحزب الله، وهذه هي طبيعة الحروب".

وتشهد مدينة القصير في الأسبوعين الماضيين معارك ضارية بين قوات نظام بشار الأسد وحزب الله اللبناني من جانب ومقاتلي المعارضة السورية من جانب آخر، وسقط خلالها عدد كبير من القتلى والجرحى.

وانتهت المعارك إلى سيطرة النظام السوري وحزب الله على المدينة الأربعاء الماضي، بحسب ما أعلنه النظام، وهو ما أكدته قيادات في المعارضة السورية.

ودعا مجلس الأمن في بيان له، أمس الجمعة، إلى توفير ممر إنساني إلى مدينة القصير يسمح بدخول فرق إغاثة إلى المدينة لإعانة المنكوبين من تداعيات المعارك.
الجريدة الرسمية