رئيس التحرير
عصام كامل

الجيش السوري الحر ينفي مقتل قائد "لواء التوحيد"

 العقيد عبد الجبار
العقيد عبد الجبار العكيدي

نفى قائد المجلس العسكري في حلب (التابع للجيش السوري الحر) العقيد عبد الجبار العكيدي، اليوم السبت، ما نقلته وكالة أنباء النظام السوري (سانا) حول مقتل عبد القادر الصالح قائد لواء التوحيد التابع للمجلس.


وفي اتصال هاتفي مع مراسل وكالة الأناضول، أوضح العكيدي أن الصالح "بخير ولم يصب بأي أذى".

ولواء التوحيد مجموعة من الكتائب المسلحة التابعة للجيش السوري الحر التي توحدت وأعلن عن تشكيلها في يوليو/ تموز 2012، ويعد من أبرز الألوية في محافظة حلب (شمال البلاد).

وكان مصدر مسئول تابع للنظام ذكر صباح اليوم أن "وحدة من الجيش النظامي نفذت عملية نوعية ضد تجمع للإرهابيين في حلب وأوقعت عددا من القتلى والجرحى في صفوفهم وأن من بين الإرهابيين القتلى الملقب الحاج مارع قائد ما يسمى لواء التوحيد في سوريا واسمه الكامل عبد القادر صالح"، وذلك حسبما ذكرت وكالة (سانا).

وكان العكيدي والصالح توجها قبل أسبوعين على رأس عدد من الكتائب من حلب إلى مدينة القصير غربي البلاد لمساندة الجيش الحر فيها لصد هجمات جيش النظام السوري وعناصر حزب الله اللبناني قبل أن يعلن النظام قبل أربعة أيام تمكنه من السيطرة على مدينة القصير، في الوقت الذي أكد فيه رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية المنتهية ولايته معاذ الخطيب أن القصير "لم تسقط ولا تزال فيها مقاومة"، وذلك في تصريح خاص أدلى به لمراسل الأناضول.
الجريدة الرسمية