رئيس التحرير
عصام كامل

الرئيس اليمني يفتتح أعمال الجلسة الثانية لمؤتمر الحوار الوطني

 الرئيس اليمني عبدربه
الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

افتتح الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم السبت أعمال الجلسة العامة الثانية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل بمشاركة أعضاء المؤتمر البالغ عددهم 565 عضوا.


وقال هادي في كلمته الافتتاحية بدار الرئاسة اليمنية في العاصمة صنعاء "إن الجلسة العامة الثانية لمؤتمر الحوار تنعقد في ظل مستجدات وإنجازات إيجابية وخطوات كبرى قطعها اليمن، باتجاه رسم معالم اليمن الجديد".

ولفت إلى أنه وبهدف تحقيق أسباب النجاح لمؤتمر الحوار الوطني، فقد "عمل مع كل القوى الوطنية الشريفة وبوتيرة عالية على استكمال هيكلة الجيش وانتهت وإلى الأبد هواجس الاقتتال وأصبحت بنية القوات المسلحة بنية وطنية تعلو على العصبيات الضيقة".

وتابع هادي: "ومن أجل توفير مناخ النجاح لفريق عمل القضية الجنوبية التي تعتبر مفتاح الحل للأزمة اليمنية، أصدرنا قرارًا رئاسيًا بتشكيل لجنتي الأراضي والمبعدين المدنيين والعسكريين والعمل يسير بوتيرة عالية حرصًا منا على عودة الحقوق لأصحابها ورفع المظالم في أقصر فترة زمنية ممكنة تنفيذًا للنقاط العشرين التي أقرتها اللجنة التحضيرية للحوار".

وأصدر الرئيس اليمني في يناير الماضي قرارا جمهوريًا بإنشاء لجنتين لمعالجة قضايا الأراضي والموظفين المُبعدين عن وظائفهم في المجال المدني والأمني والعسكري بالمحافظات الجنوبية وذلك في إطار حرص القيادة السياسية على معالجة القضايا المتعلقة بالأراضي والموظفين في المحافظات الجنوبية لتهدئة الشارع في المحافظات الجنوبية قبل الدخول في الحوار الوطني.
الجريدة الرسمية