رئيس التحرير
عصام كامل

شكوى من طول امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة بالأقصر

لجنة امتحانات الثانوية
لجنة امتحانات الثانوية العامة-صورةأرشيفية

شكا طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة بمحافظة الأقصر من صعوبة امتحان مادة اللغة العربية خصوصا أسئلة النحو والأدب والبلاغة والنصوص.. وشهدت بعض المدارس حالة من البكاء الهستيري للطلاب.


ويقول بعض الطلاب والطالبات إن الامتحان كان طويلا والوقت غير كاف للمراجعة، وأن الامتحان تضمن جزئيات صعبة في قطعة النحو..فيما أشار بعض الطلاب إلى أن الامتحان في متناول الطالب المتوسط خلافا لقطعة النحو.

ومن جانبهم، أعرب بعض أولياء الأمور عن غضبهم وسخطهم، مشيرين إلى أن الامتحان جاء طويلا في ظل ظروف صعبة جراء انقطاع التيار الكهربائى المتكرر بالمنازل.

وقد أدى 4455 طالبا وطالبة اليوم الامتحان في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية أمام 15 لجنة على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

وأشرف اللواء خالد ممدوح مدير أمن الأقصر على عملية نقل الاسئلة من مركز توزيعها بمعرفة السيارات المخصصة وسط إجراءات أمنية مشددة.

وتم تأمين جميع اللجان من الخارج، وتكليف سيارة للحماية المدينة أمام كل لجنة، وقام مدير الأمن بالمرور على جميع اللجان للتأكد من تأمينها.

وصرح خضري على أحمد، مدير مديرية التربية والتعليم بالأقصر بأنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية ولم يتقدم أحد بشكوى من الامتحانات؟
الجريدة الرسمية