رئيس التحرير
عصام كامل

حداد: لن أنسحب من السباق الرئاسي الإيرانى لصالح أي مرشح

 غلام على حداد عادل
"غلام على حداد عادل"

أعلن "غلام على حداد عادل"، أحد المرشحين المحافظين الثلاثة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية، التي ستجرى في الثالث عشر من الشهر الجاري، أنه لا يوجد ما يستدعي انسحابه من السباق الرئاسي لصالح مرشح آخر.


ويعتبر هذا التصريح مؤشرا على حدوث تصدع في تحالف مرشحي جناح المحافظين، الذي يضم بالإضافة لحداد، وزير الخارجية الإيراني الأسبق، "على أكبر ولايتي"، ورئيس بلدية طهران "محمد باقر قاليباف".

وكان مرشحو هذا التحالف، قد أعلنوا في وقت سابق، أن اثنين من المرشحين، سيسنحبون لصالح المرشح الأوفر حظًا، وفقا لما ستظهره استطلاعات الرأي، في الأسبوع الأخير قبل الانتخابات.

وعندما سئل عن سبب عدم تطبيقه قرار التحالف، قال حداد إن الهدف هو ضمان فوز جناح المحافظين في الانتخابات، وتظهر النتائج الحالية فوزا مؤكدا لأحد مرشحي التحالف. إلا أنه استدرك قائلا إنه قد يغير رأيه، في حال حدوث تغير في الموقف قبيل الانتخابات.

وحول السياسة الخارجية التي سيتبعها في حال فوزه برئاسة إيران، قال حداد إنه لابد من الحفاظ على توازن بين المثاليات والواقع في السياسات الداخلية والخارجية، وبالتالي لا يمكنه ادعاء قدرته على حل المشاكل التي تواجهها إيران في سياستها الخارجية خلال أشهر. وأكد حداد أن على إيران مقاومة العقوبات الاقتصادية والضغوط السياسية المفروضة عليها، "لكي يغرق أعداؤها في اليأس".
الجريدة الرسمية