رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. أول القصيدة كفر فى امتحان الثانوية بجنوب سيناء

فيتو

رصدت عدسة " فيتو " ظهر اليوم السبت من أمام لجنة الزهور الثانوية العامة للبنات بطور سيناء حالة من الغضب والحزن الشديد التي سادت طلاب الثانوية بسبب صعوبة امتحان اللغة العربية.


وأكد الطلاب أنه بعد فرع القراءة اسودت الدنيا أمامهم، معللين بأن هناك أسئلة غير متوقعة بالمرة ومنها نص الصغيران لمصطفى صادق الرافعي الذي تكرر للمرة الخامسة على التوالي ومعظم الطلبة لم يتوقعوا تكراره فاستبعدوه من المذاكرة إضافة إلى فرع الأدب والبلاغة حيث اشتكى الطلاب من صعوبة سؤال ما دور محمود تيمور في مجال الكتابة المسرحية مع التمثيل وأشاروا إلى أن هذا السؤال لم يأت منذ 27 سنة.

كما اشتكى الطلبة من النحو وخاصة سؤال رتب الكلمات حسب ورودها في المعجم الوجيز مؤكدين أن جميع الامتحانات السابقة لم يرد فيها مثل هذا السؤال والمعتاد هو الكشف عن كلمة ما في المعجم فقط، وأضاف البعض صعوبة موضوع التعبير الإجباري الخاص بكتابة رؤيتك لنظام تعليمي يعد أجيالا من القادة والعلماء تنهض بهم مصرنا الحبيبة مؤكدين أن هذا الموضوع يحتاج إلى مفكرين متخصصين في مجال التربية.

كما رصدت " فيتو " إحدى حالات الإغماء من قبل أحد الطلاب في نفس اللجنة وتم تحويله للمستشفى وعمل اللازم وعاد وباشر امتحان التربية الدينية.
الجريدة الرسمية