رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "دراج" يطالب باستئناف عقد اللجنة المصرية الرومانية الاقتصادية

فيتو

قال الدكتور عمرو دراج، وزيـر التخطيط والتعـاون الدولـى:" أقدر الدعم السياسي الذي يقدمه الجانب الرومانى لمصر في المرحلة الانتقالية متطلعًا إلى تعزيز التعاون بين البلدين على المستويين الاقتصادى والفنى، مشيرا إلى أهمية استئناف عقد اللجنة المشتركة المصرية الرومانية للتعاون الاقتصادى والعلمى والفنى باعتبارها الركيزة الأساسية لدعم أواصر علاقات التعاون الاقتصادى وذلك خلال الربع الأخير من العام الجارى.


وأوضح دراج أن الحكومة المصرية تتطلع إلى رفع معدلات النمو الاقتصادي وذلك عن طريق تبنى تنفيذ مشروعات تنموية عملاقة مثل تنمية محور قناة السويس، مشيرا إلى أن هذا المشروع يسمح للجانب المصرى بالدخول إلى أسواق جديدة كما أنه يضاعف إيرادات قناة السويس.

وأضاف وزير التخطيط أن التوأمة بين مدينتى الإسكندرية وكاستنزا يمكن أن تسهم في زيارة حجم التبادل التجارى خاصة وأن مدينة كاستنزا تحتوى على ميناء كبير وهو ما يمكن أن يربط البحر المتوسط بوسط وشرق أوربا، مؤكدا على أهمية الاستفادة من الخبرة الرومانية.

جدير بالذكر أن الدكتور عمرو دراج وزيـر التخطيط والتعـاون الدولـى استقبل تيتوس كورلاتين Titus Corlatean وزير خارجية رومانيا والوفد المرافق له وبحضور كورنيل اليكسى Cornel Alecse سفير رومانيا في القاهرة وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر ورومانيا.
الجريدة الرسمية