رئيس التحرير
عصام كامل

حجز استشكال "عبد الله بدر" على حبسه لـ"سب" إلهام شاهين للحكم 15 يونيو

عبد الله بدر
عبد الله بدر

قررت قاضى المعارضات بمحكمة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار تامر عاطف وعضوية أمين عبد الحافظ وخالد عودة وأمانة سر محمد صبحي حجز الاستشكال المقدم من الدكتور عبد الله بدر "مقدم البرامج بقناة الحافظ"، على حكم حبسه لمدة عام مع الشغل وتغريمه 20 ألف جنيه، لإدانته بسب وقذف الفنانة إلهام شاهين لجلسة 15 يونيو للنطق بالحكم.


عقدت الجلسة في تمام الساعة الثانية عشرة داخل غرفة المداولة حيث دفع ممدوح إسماعيل دفاع المتهم بانتفاء القصد الجنائي، وبتطبيق نص المادة 60 من قانون العقوبات والتي تنص على إباحة كل شيء ارتكب بنية سليمة عملًا بمقتضى الشريعة، مطالبا بعرض القضية على هيئة كبار العلماء إعمالا بنص المادة الرابعة من الدستور.

كما طالب إسماعيل بعرض القضية على مفتي الديار المصرية لإظهار هذه الألفاظ بها قذف أم لا بصفته "خبيرا".

وقبل بدء الجلسة حدثت بعض المشادات الكلامية بين أنصار الشيخ عبد الله بدر وأمن المحكمة بعد اعتراض أمن قاعة المحكمة على الأصوات العالية الصادرة من أنصاره.

كانت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر برئاسة المستشار أحمد الشهيدي رفضت الاستشكال المقدم من عبد الله بدر على قرار حبسه لمدة عام وغرامة 20 ألف جنيه في قضية سب وقذف الفنانة إلهام شاهين، وأيدت القرار السابق، جاء ذلك بعد تنحي الدائرة الأولى برئاسة المستشار محمد نافع رئيس محكمة جنح مستأنف الزاوية الحمراء، والتي أحالتها إلى دائرة أخرى وهى جنح مستأنف مدينة نصر لنظرها.
الجريدة الرسمية