رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. شكاوى من طول امتحان اللغة العربية في جنوب سيناء

فيتو

شهدت مدارس جنوب سيناء اليوم السبت، حالة من الهدوء التام مع أول أيام امتحانات الثانوية العامة، وسط تواجد أمني مكثف، من جانب قوات الجيش والشرطة أمام اللجان لضبط الحالة الأمنية ومنع حدوث أي أعمال شغب.


وفى مشهد متكرر كل عام، رصدت عدسة "فيتو" تواجد أهالي الطلاب أمام اللجان في انتظار انتهاء الامتحانات، ومنع الطلاب من الخروج خارج اللجان في الوقت بين مادتى اللغة العربية والتربية الدينية.

بينما سادت حالة من الاستياء بين الأهالي لعدم رؤيتهم أبنائهم والاطمئنان عليهم أو حتى توصيل لهم بعض الوجبات الخفيفة والعصائر، لأنه تم منع اقتراب الطلاب من بوابات الخروج.

والتقت "فيتو" بعدد من الطلاب عبر بوابة الخروج بعد خروجهم من الامتحان، والذين أكدوا قلة الوقت المخصص للأسئلة، أما عن موضوع التعبير فرصدنا أن الموضوع الإجباري متعلق بالنظام التعليمي ورؤية الطالب في نظام يعد أجيالا من القادة والعلماء تنهض بهم مصر.

أما الموضوعات الاختيارية جاءت ثلاث موضوعات يختار الطالب منهم واحدا وهي "الإساءة للأنبياء والرسل أمر يرفضه العقل والمنطق"، وآخر عن "نحن في حاجة إلى طاقة العمل الإيجابية لا السلبية"، والأخير قصة إنسانية.

وقال البعض الآخر، إن الامتحان به أسئلة في مستوى الطالب الضعيف والمتوسط والمتميز، فيما وصف بعض الطلاب امتحان اللغة العربية بأنه في مستوى الطالب المتوسط.
الجريدة الرسمية