رئيس التحرير
عصام كامل

"الإقليمي للنقابات المستقلة": الحكومة الإخوانية فشلت في رفع اسم مصر من القائمة السوداء

محمد أحمد سالم رئيس
محمد أحمد سالم رئيس الاتحاد الإقليمى للنقابات المستقلة

ندد الاتحاد الإقليمي للنقابات المستقلة بمحافظة الغربية بحشد الموالين لوزير القوى العاملة وحكومته للذهاب إلى جنيف بتكلفة تعدت "نصف مليون جنيه" من أموال العمال الغلابة ودافعي الضرائب المصريين لدعم الحكومة الإخوانية في مواجهة ملفات الانتهاكات العمالية المقدمة من النقابات المستقلة بحسب الاتحاد.


وأكد محمد سالم رئيس الاتحاد بالغربية ومستشار اتحاد عمال مصر الديمقراطي في بيان مساء أمس الجمعة،  تلك الجهود رغم خروج الوزارة علينا ببيان لتبرير سفر تلك الأعداد التي سافرت إلى جنيف باءت بفشل ذريع في الحيلولة دون صدور قرار من منظمة العمل الدولية بوضع اسم مصر على قائمة الدول المخالفة لمعايير الحريات النقابية والتي تمارس انتهاكا ضد العمال ونقاباتهم والتي مارست فيها الحكومة الإخوانية كل ممارسات القهر والعنف خلال فترة حكمها بحسب البيان.

وأضاف البيان: لم تكتف تلك الحكومة الإخوانية بكل ذلك بل ظلت تماطل وتراوغ وتتحايل لعدم إصدار قانون الحريات النقابية لتيقنها من أن القانون لن يمكنها من السيطرة على التنظيمات العمالية والتي تحاول بأقصى ما يمكنها السيطرة عليها.

وأكد البيان أنه بعد صدور قرار منظمة العمل الدولية لم يعد أمام حكومة الإخوان صاحبه مشروع النهضة وسد النهضة إلا أن ترحل وكفانا ما نلناه على يديها من انحدار في كل شيء حتى بدأ ظلهم يدب في كل ربوع مصر بحسب وصف البيان.
الجريدة الرسمية