رئيس التحرير
عصام كامل

وكيل وزارة التعليم بمطروح يلتقي رؤساء لجان الثانوية العامة

لجنة امتحان - صورة
لجنة امتحان - صورة أرشيفية

التقى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح صفي الدين زكي الموهوب، مساء
أمس الجمعة رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة الدور الأول 2013، للتأكيد على التعليمات والقرارات الواردة من مكتب وزير التعليم بشأن تنظيم امتحانات الثانوية العامة.


حضر الاجتماع وكيل مديرية التربية والتعليم ورئيس غرفة عمليات الامتحانات عوض سلامة، ومدير عام إدارة مطروح التعليمية إسماعيل جادو ورؤساء اللجان التسعة، حيث تم مناقشة بعض الأمور والتأكيد على التعليمات الواجب اتباعها داخل اللجان سواء من الملاحظين أو الطلاب.

وأكد الموهوب، ضرورة منع التدخين داخل لجان الامتحانات، وعدم استخدام الهواتف المحمولة للطلبة والملاحظين، والتأكد من وجود بيانات كافية بكل لجنة عن عدد الطلاب وأرقام الجلوس وعدد الحضور والغياب، وشدد على التأكد من أرقام استمارات أوراق الإجابات الخاصة بكل مادة على حدة قبل توزيعها على الطلاب.

وأشار إلى ضرورة ختم دفتر الأمن الخاص باللجنة وأن يكون مسلسل ومرقم ترقيما صحيحا، ومنع أي شخص من دخول اللجان، عدا وزير التربية والتعليم والمحافظ ووكيل الوزارة فقط، وتم الاطمئنان على وجود أعداد كافية من الملاحظين بكل لجنة وعدد كافي من الاحتياطي تحسبا لأي ظروف طارئة.

ويقدر عدد الطلاب الذين سيؤدون امتحان الثانوية العامة هذا العام بمحافظة مطروح 1338 طالبا وطالبة منهم 1290 بالمرحلة الثانية و48 بالمرحلة الأولى، ويؤدون الامتحان داخل 9 لجان على مستوى المحافظة هي 4 لجان بمدينة مرسى مطروح و2 بمدينة الحمام ولجنة واحدة بمدينة الضبعة وبرانى ولجنة واحدة بمدينة سيوة.
الجريدة الرسمية