رئيس التحرير
عصام كامل

إسرائيل تمنع 25 من حراس الأقصى من دخوله

الشيخ ناجح بكيرات
الشيخ ناجح بكيرات مدير المسجد الاقصى

قررت الشرطة الإسرائيلية اليوم الجمعة منع 25 حارسا من حراس المسجد الأقصى من دخوله، بحسب مسؤولين عن إدارة المسجد الأقصى.
وفي تصريح خاص لمراسل وكالة الاناضول للانباء قال المسئول عن حراسة المسجد الأقصى سامر صيام إن الشرطة الإسرائيلية بدأت بشن "حملة ممنهجة ضد حراس المسجد الأقصى" عبر إبلاغ 25 حارسًا منهم بمنعهم من الدخول إلى المسجد.

ولم يعط صيام مزيدا من التفاصيل عن مدة المنع وأسباب صدوره، فيما لم يتسن الحصول على تعليق من السلطات الإسرائيلية.
ومضى صيام بالقول:إن هذه الخطوة "الخطيرة" التي اتخذتها الشرطة الإسرائيلية جاءت بعد مواقف حراس المسجد الأقصى في منع جماعات المستوطنين من العبث فيه."
وتتكرر عمليات اقتحام المسجد الأقصى وساحاته من قبل المستوطنين الإسرائيليين وبحماية من الشرطة الإسرائيلية فيما ينجح حراس الأقصى في صد بعض تلك المحاولات.
في سياق متصل قال الشيخ ناجح بكيرات مدير المسجد الأقصى لمراسل الأناضول "إن إسرائيل قررت إفراغ الأقصى من حراسه في خطوة خطيرة تهدف من خلالها لاستباحة المسجد، والتمهيد لتقسيمه، مشيرًا إلى إن إسرائيل بدأت خطواتها ضد الحراس بعد نجاحهم في منع المستوطنين من القيام بالصلاة في ساحات المسجد ".
من جهتهم ناشد الحراس الذين شملهم القرار العاهل الأردني عبد الله الثاني لممارسة الضغط على إسرائيل لوقف مثل هذا القرار الجائر "، وذلك في وجهها للعاهل الأردني عبر وسائل الإعلام.
يشار أن الحكومة الأردنية هي المسئولة عن إدارة المسجد الأقصى، من خلال وزارة الأوقاف والشئون الدينية فيها.
ووقعت مدينة القدس التي تضم المسجد الأقصى ومقدسات إسلامية ومسيحية أخرى هامة في يد إسرائيل كأحد تداعيات حرب 1967، إلى جانب احتلالها شبه جزيرة سيناء المصرية وهضبة الجولان السورية والضفة الغربية.
الجريدة الرسمية