رئيس التحرير
عصام كامل

زعيم الحزب الكردي يزور "أوجلان" بمحبسه برعاية الاستخبارات التركية

استمرار التظاهرات
استمرار التظاهرات المناهضة للحكومة التركية

أشاد صلاح الدين دمير طاش، زعيم حزب السلام والديمقراطية التركي المعارض (حزب كردي)، بأجواء اللقاء الذي جمع وفدا من حزبه برئاسته، وزعيم منظمة "بي كا كا" الإرهابية" عبد الله أوجلان، في محبس الأخير بجزيرة "إمرالي" غرب تركيا، واصفا إياها بالإيجابية للغاية.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها دمير طاش، هو ونائبة رئيس الكتلة البرلمانية لنواب حزب السلام والديمقراطية في البرلمان التركي، برفين بولدان، وهما في طريق عودتهما من الزيارة التي بدءوها صباح اليوم، لأوجلان الذي يقضي عقوبة السجن مدى الحياة في محبسه بالجزيرة التركية.
وأضاف دمير طاش، أن تلك الزيارة أعطتهم فرصة جيدة لتناول العديد من الموضوعات، وإجراء تقيمات شاملة لعملية السلام التي تجريها الحكومة التركية، بشكل غير مباشر مع أوجلان، بإشراف جهاز الاستخبارات التركي، ووساطة "السلام والديمقراطية".

وذكر أن آخر زيارة قاموا بها لأوجلان، كانت في الـ14 من شهر أبريل الماضي، لافتا إلى أن لقاء اليوم تناول موضوعات كثيرة نظرا لطول المدة بين الزيارتين السابقة والحالية، وأكد على أنهم سيقومون بمشاركة كافة التطورات مع الرأي العام خلال الأيام المقبلة.

وأعلن رفضه لتدخل الحكومة التركية في تحديد الوفد الذي يتجه إلى زيارة أوجلان، موضحا أنهم ينتظرون من الحكومة الجدية وعدم التدخل في هذا الأمر.

وتلى دمير طاش خطابا قصيرا لأوجلان قال فيه إن "المفاوضات بينه وبين الدولة التركية مازالت مستمرة من أجل تعميق المفاوضات القائمة بينهما"، وأشار أوجلان "إن وقف العمليات المسلحة الذي تشهده تركيا في الوقت الحالي ما كان له أن يكون كذلك إلا بجهوده ومبادراته".
وأكد أوجلان في خطابه على أنه أدى ما يقع على عاتقه من مسئوليات وزيادة، متمنيا أن تقوم الحكومة التركية بالقيام بمسئولياتها وتعهداتها بنفس الجدية.


الجريدة الرسمية