رئيس التحرير
عصام كامل

فوز البوسنة ومالطة وفنلندا بتصفيات أوربا المؤهلة لمونديال البرازيل

 منتخبات البوسنة
منتخبات البوسنة والهرسك

فازت منتخبات البوسنة والهرسك، ومالطة، وفنلندا اليوم الجمعة ضمن منافسات الجولة السابعة من التصفيات الأوربية المؤهلة إلى كأس العالم بالبرازيل 2014 لكرة القدم.

وفاز منتخب البوسنة والهيرسك على مضيفه لاتفيا بخمسة أهداف دون رد ضمن مباريات المجموعة السابعة من التصفيات.
ورفع المنتخب البوسني رصيده إلى 16 نقطة من ست مباريات ليوسع الفارق إلى ست نقاط مع نظيره اليوناني صاحب المركز الثاني والذي يحل ضيفا على ليتوانيا في مباراة أخرى اليوم بنفس المجموعة، بينما تجمد رصيد لاتفيا عند 4 نقاط في المركز الخامس.
وسجل خماسية البوسنة والهيرسك سيناد لوليتش، وفيداد إيبيسفيتش، وهاريس ميدونيانين، وميراليم بيانيتش، وإدين دزيكو في الدقائق 48 و53 و63 و80 و82 من عمر اللقاء.
وفي مباراة ثانية ضمن منافسات المجموعة الثانية، حقق منتخب مالطا فوزه الأول في التصفيات وتغلب على مضيفه الأرميني بهدف دون رد، سجله مايكل ميفسود في الدقيقة الثامنة.
وأحرز منتخب مالطا أول ثلاث نقاط له في التصفيات ولكنه ظل في المركز السادس الأخير في المجموعة بفارق الأهداف فقط خلف أرمينيا علما بأن الفريقين خرجا منطقيا من دائرة المنافسة على التأهل للمونديال، ويتصدر المجموعة إيطاليا برصيد 13 نقطة.
وفي مباراة ثالثة ضمن المجموعة التاسعة، حقق المنتخب الفنلندي اليوم فوزه الأول في التصفيات على روسيا البيضاء ليرفع رصيده إلى خمس نقاط من أربع مباريات، ويقفز من المركز الخامس الأخير في المجموعة إلى المركز الثالث،
وتعادل منتخب أذربيجان مع لوكسمبورج بهدف لكل منهما ضمن منافسات المجموعة السادسة، ليرتفع رصيد أذربيجان إلى 4 نقاط في المركز الرابع، بينما ارتفع رصيد لوكسمبورغ إلى 3 نقاط في المركز الأخير.


الجريدة الرسمية