رئيس التحرير
عصام كامل

المئات يشاركون في "هي القدس.. لن تكون أورشليم" بـ"الإسكندرية"

جانب من المسيرة لدعم
جانب من المسيرة لدعم القدس بالقاهره

شارك المئات في مسيرة لدعم "القدس"، عصر اليوم الجمعة، بالإسكندرية، وذلك في إطار فعاليات "المسيرة العالمية إلى القدس" التي تنظم، اليوم، في أكثر من 27 دولة، بمناسبة مرور 65 عاما على احتلال فلسطين، و46 سنة على احتلال كامل مدينة القدس.


وأفادت مراسلة الأناضول بأن المسيرة انطلقت من أمام حدائق المنتزة (شرق الإسكندرية) باتجاه منطقة "جليم" عبر طريق الكورنيش.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية والمصرية، وحملوا لافتتات علها عبارات تدعو إلى نصرة المسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة من بينها: "يا أقصي لن ننساك"، "غدا نصلي في القدس"، و"القدس مسئوليتي"، و"يا أقصى أقسمنا سنعود"، ونحن الجيل الذي سيحرر القدس".

وبحسب لقاءات أجرتها مراسلة الأناضول مع عدد منهم، شدد المشاركون في المسيرة على أن الأزمة السياسية التي تمر بها مصر حاليا "لن تنسيهم قضية المسجد الأقصى".

من جانبها، قالت أمل خليفة، الباحثة في الشأن الفلسطيني، في كلمة لها خلال المسيرة إن "المسيرة تتزامن مع مسيرات في العديد من دول العالم هدفها توصيل رسالة للمعتصب الصهيوني بأنه لا تنازل عن القدس، وأنه لن يتم الرضوخ لمحاولات تهويد القدس".

وتأتي هذه المسيرة في إطار الحملة العالمية "هي القدس.. لن تكون أورشليم" التي دعت إلى إطلاقها مؤسسة القدس الدولية في الذكرى السادسة والأربعين لاحتلال كامل القدس.

ومؤسسة القدس الدولية، هي مؤسسة مدنية غير حكومية لا تهدف إلى الربح، ولها فروع في عدة دول عربية.

وتهدف المؤسسة إلى العمل على إنقاذ القدس والمحافظة على هويتها العربية ومقدساتها الإسلامية والمسيحية وتثبيت سكانها وتعزيز صمودهم.
الجريدة الرسمية