رئيس التحرير
عصام كامل

المعارضة السورية تعترف باستعادة جيش الأسد لمعبر "القنيطرة"

المعارضة السورية
المعارضة السورية

اعترفت المعارضة السورية، اليوم الجمعة، بتمكن قوات نظام الرئيس بشار الأسد من استعادة معبر "القنيطرة" الحدودي بين سوريا وهضبة الجولان المحتلة بعد يوم واحد من سيطرة الجيش الحر عليه.


وفي اتصال هاتفي مع مراسل الأناضول، قال أحمد الجولاني، رئيس المركز الإعلامي في القنيطرة والجولان، التابع للمجلس العسكري في محافظة القنيطرة (جنوب سوريا)، إن قوات النظام تمكنت، الليلة الماضية، من استعادة المعبر "بشكل مؤقت".

وأضاف أن اشتباكات عنيفة لا زالت تدور حتى الساعة (15.30 تغ) بين قوات الأسد والجيش الحر الذي يسيطر على بلدة القحطانية، شمال شرق المعبر، وأجزاء كبيرة من مدينة القنيطرة.

وتضاربت الأنباء يوم أمس حول السيطرة على معبر القنيطرة؛ حيث قالت وسائل إعلام موالية لنظام الأسد صباح أمس إن الجيش النظامي استعاد السيطرة على المعبر الحدودي، وهو ما نفاه العقيد عبد الحميد زكريا الناطق الرسمي باسم هيئة أركان الجيش السوري الحر.

وحول الوضع الميداني في المنطقة منذ صباح اليوم، قال الجولاني إن عشرات القتلى والجرحى من قوات النظام سقطوا خلال محاولات فاشلة لاقتحام بلدة القحطانية.

وأضاف أن الجيش الحر تمكن من تدمير 4 عربات عسكرية من طراز شيلكا، روسية الصنع، واستهدف وحدة من الجيش النظامي بوسط مدينة القنيطرة؛ مما أدى إلى إيقاع خسائر "لم يحددها" في صفوف قوات جيش النظام.


الجريدة الرسمية