رئيس التحرير
عصام كامل

مقتل جندي صومالي وإصابة مسئول أمني في كمين "الشباب المجاهدين"

عناصر من حركة الشباب
عناصر من حركة الشباب المجاهدين المتمردة

قتل جندي صومالي، وأصيب مسئول أمني بجروح مساء اليوم الجمعة في كمين نصبته حركة الشباب المجاهدين المتمردة مستهدفة موكبا حكوميا في مدينة ليغو بإقليم شبيلي السفلى جنوبي الصومال.


ونقلت إذاعة "كلمية" المحلية عن مصدر أمني قوله، "إن عناصر من مقاتلي حركة الشباب نصبوا كمينا في مدينة ليغو بإقليم شبيلي السفلي لموكب حكومي قادم من مدينة بيدوة حاضرة إقليم باي (جنوبي الصومال) أثناء توجهه إلى العاصمة مقديشو".

وتابع أن تبادلا كثيفا لإطلاق النار وقع بين الجانبين، ما أدى إلى مصرع جندي صومالي وإصابة قائد قوات الشرطة في إقليم باي (لم تذكر اسمه).

وأضاف أن مقاتلي حركة الشباب فروا " بعد اشتداد المعركة وبعد تكبدهم خسائر فادحة"، غير أن الأخيرة لم تعلق حتي عصر الجمعة على تصريحات المصدر الأمني.

يشار إلى أن الطريق الذي يربط بين مدينتي مقديشو وبيدوة أصبح مسرحًا لعمليات كر وفر يقوم بها مقاتلون من حركة الشباب ضد الاليات العسكرية الحكومية والأفريقية التي تستخدم هذا الطريق الرئيسي.

وتكثف حركة "الشباب المجاهدين"، المرتبطة فكريا بتنظيم القاعدة، هجماتها على المناطق الحكومية في الأقاليم الجنوبية على أمل أن تستعيد نفودها من جديد، بعد أن استرد القوات الحكومية وقوات "أميصوم" العديد من المدن الإستراتيجية الهامة من الحركة مؤخرا، أبرزها جوهر وميناء كسمايو (جنوب شرقي الصومال).
الجريدة الرسمية