رئيس التحرير
عصام كامل

الجالية العربية والأتراك يشاركون في "مسيرة القدس" بأنقرة

مسيرة القدس
مسيرة القدس

احتشد العشرات من الجالية الفلسطينية والعربية والمواطنون الأتراك، في العاصمة التركية أنقرة، ظهر اليوم الجمعة، لدعم قضية القدس الشريف، ضمن فعاليات "المسيرة العالمية إلى القدس" التي تنظم في أكثر من 50 دولة في مختلف أنحاء العالم.

وخلال التظاهرة التي جرت أمام مقر السفارة الإسرائيلية، بمناسبة مرور 46 عاما على احتلال مدينة القدس، ردد المشاركون هتافات مؤيدة للقضية الفلسطينية ومناوئة للاحتلال الإسرائيلي، منها "خيبر خيبر يا يهود، جيش محمد بدأ يعود"، و"بالروح بالدم نفديك يا فلسطين"، و"فلسطين لنا وستبقى لنا".
واختتم الحشد تظاهرته ببيان صحفي ألقاه الأسير المحرر "وليد عقل" الذي أفرج عنه في اتفاقية تبادل الأسرى الفلسطينيين مقابل الجندي الإسرائيلي "جلعاد شاليط" قبل عامين، وأُبعد إلى تركيا، ويعيش الآن في العاصمة التركية أنقرة.
وأكد "عقل" في البيان، أن الأمة الإسلامية لن تنسى حقها التاريخي والديني في أرض فلسطين، ولن تفرط في شبر واحد من أرض فلسطين من بحرها إلى نهرها، مشيرا إلى أن فلسطين أرض أوقفها الخليفة الراشد عمر بن الخطاب، للأمة الإسلامية جمعاء.
وناشد "عقل" الأمة الإسلامية والعربية لدعم قضية القدس وأن يكونوا على حذر لأن الأقصى في خطر، وأن يعدوا العدة لتحريره، قائلا: "إن تخلينا عن المسجد الأقصى، نكون قد تخلينا عن عقيدتنا، وهذا لن يحدث أبدا.
الجريدة الرسمية