رئيس التحرير
عصام كامل

إقامة "يوم أوغندى" فى مصر برعاية الغرف التجارية

أحمد الوكيل رئيس
أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية

تم الاتفاق بين أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، والسفير ريتشارد لاوس انجوليا، سفير أوغندا لدى مصر، على إقامة "يوم أوغندي" بمصر خلال الشهر الحالي، بمشاركة وفد من أعضاء الغرف الأوغندية برئاسة اوليف كيجونجو، رئيسة اتحاد الغرف الأوغندية، لعرض فرص التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات التجارية والاستثمارية والصناعية والزراعية.


وذلك في إطار سعي البلدين لتعظيم العلاقات الاقتصادية المشتركة، كما تم الاتفاق على تنظيم زيارة لوفد تجاري مصري للعاصمة الأوغندية "كمبالا" عقب إجازة عيد الفطر المبارك.

وتم التأكيد خلال اللقاء الذي تم اليوم الجمعة، على حق الدول الاستفادة من ثرواتها الطبيعية لإحداث التنمية لشعوبها، ولكن في حدود المواثيق والاتفاقيات الدولية وبما لا يؤثر على الدول الأخرى.

وأكد "الوكيل" أنه تم استعراض فرص التعاون الزراعي بين البلدين، والتأكيد على أهمية الانتهاء من الطريق البري الذي يربط كلا من مصر والسودان وإثيوبيا وأوغندا وكينيا وبوروندي، والذي سيسهم في تنمية التبادل التجاري بين هذه الدول، خاصة أنه سيتيح نقل السلع خلال 10 أيام فقط من الإسكندرية إلى كمبالا بدلا من الشحن البحري الذي يستغرق 70 يوما.

ويذكر أن الرئيس محمد مرسي قد قام بزيارة لأوغندا أكتوبر الماضي حيث أجرى مباحثات مع الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني، تم خلالها استعراض وسائل تنمية العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.
الجريدة الرسمية