رئيس التحرير
عصام كامل

مجلس الأمن يدين إصابة عسكريين أمميين في الجولان

استمرار الاشتباكات
استمرار الاشتباكات في الجولان-صورة أرشيفية

ندد مجلس الأمن الدولي بشدة بالاشتباكات المتواصلة عند المنطقة العازلة في الجولان، التي تفصل بين سوريا وإسرائيل، حيث تدور معارك بين قوات المعارضة والنظام.

كما أدان إصابة عسكريين من قوة حفظ السلام الدولية في المنطقة بجروح، نتيجة الاشتباكات. ودعا في بيان له كافة الأطراف في المنطقة، إلى دعم القوة الدولية في أداء مهمتها، وتأمين سلامة أفرادها، لافتا أن الاشتباكات، والتحركات العسكرية في المنطقة المنزوعة السلاح، تشكل تهديدا للهدنة بين سوريا وإسرائيل، وسلامة المدنيين، بغض النظر عن هوية الأطراف المتصارعة. وأعرب عن قلقه من الأحداث التي شكلت تهديدا لسلامة القوات الدولية، في الأشهر الأخيرة.
من جهته، ندد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، بحادث إصابة عساكر البعثة الدولية بجروح، محذرا من أن الاشتباكات في المنطقة قد تشكل خطرا على الهدنة بين سوريا وإسرائيل، ومعربا عن حزنه لإعلان النمسا سحب قواتها من البعثة، كما طلب من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إرسال قوات أضافية لتشارك في بعثة حفظ السلام.
وكانت النمسا اتخذت قرارا بسحب قواتها من البعثة الدولية لحفظ السلام، بذريعة المشاكل الأمنية في المنطقة، بعد رفع الاتحاد الأوربي الحظر الذي فرضه على إمداد المعارضة السورية بالسلاح.
الجريدة الرسمية