رئيس التحرير
عصام كامل

"التأمينات الاجتماعية" تمنح تيسيرات جديدة لشركات المقاولات

نجوي خليل وزيرة التأمينات
نجوي خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية

وافقت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى على إعفاء شركات المقاولات المصرية من قيمة المبالغ الإضافية للتأمينات الاجتماعية المستحقة على الشركات المسجلة بالاتحاد المصرى للتشييد والبناء، وذلك في ضوء ما ورد بأحكام القانون 3 لسنة 2013، وذلك في حالة سداد باقى المبالغ المستحقة.

كما وافقت الهيئة على إمكانية تقسيط المديونية المستحقة على الشركات عند التقدم بطلب للتقسيط، بمراعاة أحكام القرار الوزارى رقم 554 لسنة 2007 ووفقًا لظروف كل حالة على حدا.

وقالت ثريا فتوح، رئيس الصندوق، أن الموافقة على طلبات اتحاد المقاولين جاءت نظرا للحالة الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، وانعكست بالسلب على قطاع المقاولات، ونظرًا لأن القطاع يحتاج إلى عمالة كثيفة ومراعاة من الهيئة للبعد الاجتماعى للعاملين بالقطاع وحتى تتمكن الشركات من الخروج من عثرتها.

يذكر أن اتحاد مقاولى التشييد والبناء طالب الصندوق بإعفاء شركات المقاولات من قيمة المبالغ الإضافية المستحقة على شركات المقاولات وجدولة باقى المديونية المستحقة نظرًا للأوضاع الصعبة التي يمر بها قطاع المقاولات منذ 25 يناير 2011، والذي أدى إلى انخفاض عدد الشركات المسجلة بالاتحاد من 41500 شركة إلى 16800 شركة.
الجريدة الرسمية