رئيس التحرير
عصام كامل

"مصر القوية": الحوار الوطني يدل على حالة الفوضى الحالية

سد النهضة الاثيوبى
سد النهضة الاثيوبى - صورة أرشيفية

أكد بيان بحزب مصر القوية، أن ما حدث في جلسة الحوار الخاصة بمناقشة تبعات البدء في بناء سد النهضة اﻹثيوبي يُعبّر بلا شك عن حالة الفوضى التي تمر بها مصر وحالة الفشل الذريع التي تدار بها البلاد.


وقال البيان: إن الفوضى والفشل لم يكونا ماثلين فقط في البث التليفزيوني الذي كان مفاجئًا لبعض الحضور، وﻻ في الكلمات غير المسئولة التي ألقيت من بعض الحضور، ولكن في غياب أي تصور لكيفية إدارة مجرد اجتماع على مثل هذه الدرجة من اﻷهمية والخطورة على اﻷمن القومي المصري.

وجاء بالبيان، أن كلمات المشاركين كانت مرتجلة، ولم تُعرض في اﻻجتماع أي معلومات ذات شأن أو أي استراتيجيات مقترحة للتعامل مع مثل هذا الملف شديد الحساسية، بما يطمئن المصريين على مستقبلهم القريب، وأنه زاد الطين بلة اعتذار رئيس الوزراء هشام قنديل عن تولي شأن هذا الملف رغم عمله السابق في وزارة الري.

وأضاف حزب "مصر القوية": نفضل النظر إلى قضية سد النهضة اﻹثيوبي من خلال استراتيجية متكاملة قائمة على المصالح المتبادلة بين دول حوض النيل، فمصر لديها من الخبرات الفنية والعلاقات التاريخية ما يؤهلها لتقديم الدعم الفني واللوجيستي في مجالات الطاقة والري والتخطيط والزراعة لدول حوض النيل التي ترغب في تحسين أحوالها المعيشية واﻻقتصادية التي لم تتقدم بالقدر الكافي بسبب حالة الجشع التي تتعامل بها الدول الكبرى مع هذه المنطقة.

وتابع: "لقد كانت مصر تملك تقديرًا خاصًا من كل دول القارة الأفريقية حين ساعدتها في مرحلة ما بعد اﻻستقلال دون استغلال أو محاولة للسيطرة، وﻻبد من البناء على هذا التاريخ باستخدام كل أدوات القوة الناعمة المصرية بأقصى سرعة، على أن تتوقف كل مظاهر اﻻستعلاء التي تعاملت بها مصر مع دول القارة في عهد مبارك".
الجريدة الرسمية