رئيس التحرير
عصام كامل

توفيق عكاشة يكشف كواليس ما دار في موسكو بين حفتر والسراج 

توفيق عكاشة
توفيق عكاشة

يناقش الإعلامي توفيق عكاشة في حلقة الليلة من برنامج "مصر اليوم" الذي يذاع على قناة "الحياة" في الثانية عشرة منتصف الليل، مستجدات الملفات على الساحة المحلية والإقليمية والدولية، خاصة الملفين الليبي والإيراني.

يستعرض عكاشة التحديات الكبري التي تواجه الأمة العربية فى هذه المرحلة الدقيقة من تاريخها، كاشفا الدور التركي والقطري كأدوات لتنفيذ مخططات الشرق الأوسط مستخدمين المتشددين والمتطرفين.

توفيق عكاشة يحلل المشهد العراقي والليبي في "مصر اليوم"

يكشف عكاشة مستجدات الأزمة الليبية وكواليس ما دار فى موسكو بين فايز السراج والمشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي وأسباب فشل تلك المفاوضات والأغراض التركية الخبيثة من وراءها، ويوضح أن تركيا تقوم بنقل الدواعش الإرهابيين من سوريا إلى ليبيا عن طريق بتمويل قطري ودعم إعلامي إخواني مشبوه، وأن المخطط يستهدف تحويل ليبيا إلى أكبر معسكر للإرهاب في الشرق الأوسط.

 

كما يستعرض عكاشة بطولات الجيش المصري العظيم الذي ينتشر في البلاد وعلى أتم الاستعداد للدفاع على المصالح المصرية وحماية الأمن القومي المصري على الجبهات الأربع في ذات الوقت، مسلطا الضوء على المناورات العسكرية العملاقة التي تنفذها القوات المسلحة برا وبحرا وجوا وعلى كافة الجبهات، مؤكدا أن الجيش المصري هو مؤسس العسكرية في الأرض، و أن نجاحاته وبطولاته لا تنتهي.

ويحلل عكاشة مستجدات الأزمات الإقليمية في إيران والخليج العربي، ويشير إلى أن إيران تعيش فوق بركان من الغضب وتواجه حصارًا أمريكيًا شرسًا.

الجريدة الرسمية