رئيس التحرير
عصام كامل

كاطو: تحالف الإخوان وإيران مستحيل

اللواء عبد المنعم
اللواء عبد المنعم كاطو

أكد اللواء عبد المنعم كاطو، رئيس فرع التخطيط بشعبة عمليات الجيش الثانى الميدانى فى حرب أكتوبر, أنه لا يمكن للإخوان المسلمين التحالف مع إيران بسبب اختلافهم وصراعهم المذهبى بين السنة والشيعة وعلى الإخوان أن يقتصر دورهم داخل مصر حتى لا يخسروا.


قال لـ"فيتو": " نأسف لزيارة قاسمى سليمان للقاهرة غير الرسمية، لأنها تثير تساؤلات كثيرة يجب على المسئولين فى مصر إصدار بيان رسمى يوضح طبيعة الزيارة لرئيس المخابرات الإيرانية لمصر خاصة قبل المؤتمر الإسلامى الذى يعقد بالقاهرة أول الشهر القادم".

أوضح أنه من الممكن أن تطرح إيران قضية البرنامج النووى الإيرانى فى المؤتمر الإسلامى وتريد من مصر المساندة فى الوقت الذى يكون فيه هذا البرنامج خطر على مصر وليس إسرائيل وحدها. مشيراً إلى أن إيران تعرف أن مصر هى مفتاح دول الخليج لذلك تحاول تحسين العلاقات معها .

أضاف "كاطو" أنه من الممكن أن تلعب مصر فى ضوء تحسين علاقتها بإيران دورا سياسيا على مستوى القضية الفلسطينية والأزمة السورية وليس دور الوساطة .

وشدد على أنه ينبغى على القيادة السياسية فى مصر أن تركز على الوضع الداخلى للبلاد وألا تتورط فى شئون خارجية لإن القاهرة لن تكون مركزاً لمقابلات إيران وحماس لأن يوجد دول أخرى مثل تركيا وروسيا لعبوا هذا الدور منذ فترة .
الجريدة الرسمية