رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "الإنسان والبيئة " في ندوة بـ"إعلام" قنا

فيتو

نظم مركز إعلام قنا، اليوم"الخميس"، ندوة تحت عنوان "الإنسان والبيئة" بمركز شباب الترامسة في إطار الاحتفال باليوم العالمي للبيئة.

حاضر بالندوة الدكتور فرج خضاري الأستاذ بكلية هندسة قنا، عن علاقة الإنسان بالبيئة المحيطة وأنواع الملوثات ومن أبرزها "السمعية، والبصرية".


وأشار إلى أنواع التلوث السمعي والأضرار التي تنتج منها ومن أشهرها "فقدان السمع، التوتر العصبي، الشعور بالضيق، الصداع، فقدان الشهية، وفقدان التركيز"، والتلوث البصري وأنواعه وأضراره التي تسببت في العديد من الأمراض للعيون.

كما تحدث أيضًا عن الأمراض الناتجة من تلوث البيئة ومن أبرزها أمراض "الكوليرا، التيفود، الدوسنتاريا، الالتهاب الكبدي الوبائي، الملاريا، البلهارسيا، أمراض الكبد، وحالات التسمم".

وطرح الدكتور طرق الوقاية للحد من التلوث وهو الحرص على النظافة الشخصية، الفحص الطبي الدوري، تحسين نمط الحياة، الارتقاء بالنظم الغذائية، عدم إلقاء الحيوانات النافقة والمخلفات في مياه الترع ونهر النيل.

وشدد على دور الدولة في الحفاظ على البيئة وضرورة اتخاذ العديد من الخطوات العملية لإنقاذ البيئة ومنها حماية البيئة من التلوث، دورات إعلامية مكثفة لتوعية الناس بأهمية الحفاظ على البيئة، إلزام المصانع بتقنين أوضاعها البيئية، ومعالجة مياه الصرف الصحي.

الجريدة الرسمية